أنشطة وفعاليات

إب.. اجتماع يناقش سير عمل اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 مارس 2021م

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة إب في اجتماعا لها، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح سير عملها على مستوى المحافظة والمديريات.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس النيابة القاضي عبدالله الصانع ووكيل المحافظة راكان النقيب ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس، آلية العمل المشترك والتنسيق بين الجهات الأمنية والقضائية لما فيه تحسين الأداء وإنجاز الأعمال مع جمع الاستدلالات وإجراء التحقيق وحتى صدور الأحكام وتنفيذها.
وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات القانونية و الأخطاء الشائعة للنيابات العامة ومامؤري الضبط القضائي وسبل معالجتها.

وأوصى الاجتماع برفد عدد من محاكم ونيابات مديريات المحافظة بعدد من القضاة لتعزيز العمل القضائي وتسريع البت في قضايا المواطنين المنظورة أمامها.

كما أقر الاجتماع الافراج عن أحد المسجونين على ذمة أحدى القضايا بعد أنتهاء فترة عقوبته.

وأكد المحافظ صلاح أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية ومواصلة جهود حل القضايا بما فيها قضايا السجناء الموقوفين على ذمة التحقيق أو القضايا التي لم تستكمل إجراءات التحقيق فيها.

ووجه بتشكيل لجنة لحصر المساجين المعسرين التي عليهم حقوف للغير لرفعها للجهات المعنية وهيئة الزكاة للمساعدة في دفع ماعليهم من حقوق بتعاون رجل الخير.

وشدد على ضرورة تيسير وتسهيل الإجراءات للمتقاضين من أجل الارتقاء بالعمل القضائي لما فيه خدمة المواطن وتحقيق العدل، والتقيد بالإجراءات القانونية لإنهاء الإشكالات التي تواجه أجهزة العدالة بالمحافظة.

واستمع من رئيس النيابة ومدير أمن المحافظة الى عدداً من الرؤى والمقترحات الهادفة إلى إصلاح عمل المنظومة في المحافظة وبما يسهم في خدمة المواطنين وحلحلة القضايا العالقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق