أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

نائب وزير الداخلية والقائم بأعمال وزارة حقوق الإنسان يتفقدا الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 مارس 2021م

تفقد اليوم نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد صغير المرتضى ومعه القائم بأعمال وزارة حقوق الإنسان علي الديلمي، الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة واطلعوا على أوضاع النزلاء و همومهم واحتياجاتهم.

وفي إطار الزيارة تفقد الوفد الزائر مبنى المستوصف وغرف الرعاية الصحية وغرفة العمليات واستمعوا من المختصين الى أهم الخدمات الطبية المقدمة لنزلاء الإصلاحية والاحتياجات الضرورية التي يجب توفيرها من أدوية ومستلزمات وأجهزة طبية.

كما زار اللواء المرتضى ومعه الديلمي جناح النزيلات وناقشوا همومهن واحتياجهن واستمعوا منهن الى شرح تفصيلي حول اوضاعهن ومطالبهن واشكالياتهن، منوهين بان الإصلاحية تتعامل مع النزيلات وفقا للقوانين وبما يكفل احترام حقوق الانسان وبما يؤهل النزيلات لتدبير شؤون حياتهن بعد خروجهن من الإصلاحية.

لافتين إلى اهتمام السيد عبدالملك الحوثي بنزلاء الإصلاحيات من الرجال والنساء على حد سوى، مشيرين الى ان قائد الثورة أوصى بضرورة النظر في أوضاع السجناء ومعالجة قضاياهم ومشاكلهم، ومؤكدين سعي مصلحة التأهيل و الإصلاح إلى تحسين أحوال النزلاء سواء من خلال التغذية أو من خلال تعليمهم ومعالجة أوضاعهم.

وتهدف الزيارة الى متابعة حال السجن وإمكانياته وكذا الحالة الصحية للنزلاء والنزيلات ومستوى الرعاية الصحية والتغذية المناسبة وكذا معرفة أوضاع النساء السجينات والاطلاع على القضايا التي أودعن بموجبها.

من جانبه أوضح وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح العميد محمد العبالي ان قيادة المصلحة تعمل جاهدة على توفير كافة الاحتياجات الخاصة بكافة نزلاء الاصلاحيات من ذكور او اناث، وفي مختلف الجوانب سوى الصحية او النظافة والتدريب و التأهيل تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية، من منطلق انساني وواجب أخلاقي وديني، مؤكدا ان الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة شهدت نقله نوعية في تقديم الرعاية الصحية والتغذية بالإضافة الى الاهتمام بالرعاية النفسية للنزلاء من خلال إقامة العديد من الدورات الثقافية التي تعني بالجانب الأخلاقي والديني.

رافقهم خلال الزيارة العميد محمد الماخذي مدير عام الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة، وعدد من المختصين في الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق