متابعات

ريمة.. صلح قبلي ينهي قضية قتل في الجبين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 فبراير  2021م

أنهى صلح قبلي بمحافظة ريمة اليوم الخميس، قضية قتل بالخطأ بين أسرتين من ال الخضمي بمنطقة خضم بمديرية الجبين.

وخلال اللقاء الذي تقدمه عضو مجلس الشوري رئيس الوحدة الاجتماعية لانصار الله بالمحافظة الشيخ حسن محمد طه أعلن أولياء دم المجني عليه محمد قاسم الخضمي العفو عن الجاني سعيد عادل الخضمي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.
وفي اللقاء بحضور مدير عام مكتب الاراضي بالمحافظة الشيخ يحي المنتصر ومسؤول أنصار الله بمديرية الجبين عبد الملك جحاف وعدد من مشائخ ووجهاء منطقة خضم أشاد عضو مجلس الشوري حسن طه بموقف أولياء الدم في التسامح والعفو وبجهود كل من ساهم في إنهاء القضية.
وأكد طه أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية تسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال وتوحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدو الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً
وأشار مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظ إلى أن حل قضايا الثأر يترجم عملياً دعوات قائد الثورة والقيادة السياسية في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية في إطار المصالحة الوطنية الشاملة.
وحث مسؤول أنصار الله بالمديرية عبد الملك جحاف على تضافر الجهود للحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي. داعياً إلى الإسهام في تعزيز وحدة الصف وحشد الجهود والطاقات لرفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان.
بدورهم ثمن مشائخ ووجهاء وأعيان منطقة خضم جهود المحكمين في القضية وكل من ساهم في معالجتها بطرق مرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق