القضاء والنيابة

رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل القضائي بمحافظتي الحديدة وريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 فبراير  2021م

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه أمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد محمد العقيدة اليوم، سير العمل القضائي في محاكم ونيابات محافظتي الحديدة وريمة.
وعقد رئيس مجلس القضاء الأعلى اجتماع موسع، بقضاة المحاكم وأعضاء النيابات العامة في المحافظتين بحضور القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم.
تطرق الاجتماع، إلى احتياجات العمل القضائي في المحاكم والنيابات بالمحافظتين والسبل الكفيلة بتوفير ما يلزم بما يعزز من إنجاز قضايا المواطنين وتخفيف المعاناة عنهم.
وفي الاجتماع، أهاب رئيس مجلس القضاء الأعلى، بالقضاة وأعضاء النيابات القيام بدورهم في تحقيق العدل والإنفاذ الدقيق للتعديلات القانونية الجديدة لقانون المرافعات، بما شأنه الحد من التطويل في القضايا وتحقيق الأهداف المرجوة من التعديلات.
وأشاد القاضي المتوكل بمستوى التعاون بين الأجهزة القضائية والأمنية.. مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنجاز قضايا المواطنين أولا بأول.
ولفت إلى سعي مجلس القضاء الأعلى لتحسين بيئة العمل القضائي وتوفير المتاح في ظل اهتمام ودعم القيادة الثورية والسياسية، للسلطة القضائية لتنفيذ الخطط المرتبطة بالرؤية الوطنية التي من شأنها الرفع من مستوى الأداء القضائي وتجاوز أي إشكاليات قائمة.
حضر الاجتماع رئيسا محكمتي الاستئناف بالحديدة القاضي عبداللطيف نصار وريمة القاضي اكرم العلفي، ورئيسا نيابتي الاستئناف بالحديدة القاضي هادي عيظة وريمة القاضي عبدالله الأحمر وعدد من رؤساء وقضاة المحاكم ووكلاء وأعضاء النيابات العامة بالمحافظتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق