أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع الأمن والشرطة يختتم برنامج تدريبي في عدد من التخصصات الأمنية والادارية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 جمادى الأولى 1444هـ

اختتم اليوم بصنعاء البرنامج التدريبي الاول لمنتسبي قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية في عدد من التخصصات الأمنية والإدارية.
والذي نظمه قطاع الأمن والشرطة بالتعاون مع أكاديمية الشرطة وإدارة التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية واستمر 14 يوماً بمشاركة عدد من الضباط من منتسبي قطاع الأمن والشرطة

وفي حفل الاختتام الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء احمد علي جعفر، اشار رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري، إلى أهمية البرامج التدريبية النوعية والتخصصية لتطوير مهارات وقدرات العاملين في قطاع الأمن والشرطة.. مؤكدا ان البرنامج التدريبي يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة ورئيس مجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بتطوير مهارات وقدرات منتسبي وزارة الداخلية ومواكبة تطورات الجريمة لإفشال كل مخططات دول العدوان .

وأكد أهمية التدريب والتأهيل النوعي والتخصصي وبناء رجال الأمن والشرطة المتسلحين بالثقافة القرآنية والمعارف القانونية والشرطية والعقيدة الوطنية، وبما يمكنهم من اداء واجباتهم بكل اقتدار.

من جانبه اشار مدير مكتب وكيل قطاع الامن والشرطة العميد حامد القرم، إلى اهمية هذه البرامج التدريبية لرفد وتعزيز كافة الجوانب التخصصية والأدارية التي تمكن رجال الأمن والشرطة للقيام بواجبهم في الحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة.. مؤكداً حرص قيادة وزارة الداخلية على تفعيل البرامج التدريبية والثقافية لتعزيز قدرات وكفاءة رجال الامن.

وأكد ضرورة نقل كل ما استفادة المشاركون في البرامج النوعية والتخصصية الى الواقع العملي للارتقاء بالعمل الأمني وتعزيز جهود الحفاظ على الأمن والاستقرار

كما القى مدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة العقيد ماجد الحملي في حفل الاختتام كلمة اشار فيها الى خطة القطاع في جانب التأهيل والتدريب.
كما ألقى كلمة الخريجين العقيد عبدالخالق الهمداني، واشارا فيها الى أن هذه البرامج التدريبية التي شملت عدداً من البرامج والتخصصات والمواد النوعية في مجالات التحقيقات والتوصيف الجنائي وإعداد وصياغة التقرير وإدارة الوقت والسكرتارية سيتم الاستفادة منها خلال العمل الأمني اليوم التي يمارسها رجال الامن.

وفي حفل الاختتام الذي حضره مدير عام التدريب والتوجيه العميد عبدالرحمن الحمران، ومدير عام مباحث الأموال العامة العميد محمدالفران، ومدير عام الإدلة الجنائية العميد حسين المأخذي، ومدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر ونائبة العميد واثق الشمسي، ونائب مدير عام شرطة المرور العميد محمد المسيبي، وعدد من القيادات الأمنية من منتسبي قطاع الأمن تم تكريم المشاركين في البرنامج بشهائد تقديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى