أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني تقيم ندوة ثقافية بمناسبة جمعة رجب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 فبراير 2021م

اقامت اليوم مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني ندوة ثقافية حول أهمية جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية تحت شعار (يمن الانصار الايمان والهوية).

وفي الندوة، أكد رئيس المصلحة اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم أهميه إحياء ذكرى جمعة رجب لتعزيز الارتباط الديني بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمس الهوية الإيمانية المتجذرة في نفوس اليمنيين.

مشيرا إلى أن ما يقوم به العدوان اليوم في لن يكسر من عزيمتنا في مواجهتهم بكل الطرق والوسائل..

وأوضح أن إحياء جمعة رجب تعزز في النفوس القيم الروحية بأهمية الرجوع لثقافة القرآن والمضي على نهج أعلام الأمة لإعلاء راية الدين ومواجهة طواغيت الظلم والاستكبار.

من جانبه القى الاستاذ يحيى قاسم أبو عواضة كلمة تناول فيها عدداً من المحاور ركزت جميعها على مناقب وصفات أهل الايمان والحكمة وما يتميزون به عن غيرهم من الشعوب في الحرب والسلم.

وأشار الى اهمية التمسك بالهوية الإيمانية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ولفت إلى ما تمثله جمعة رجب من أهمية عظيمة في نفوس اليمنيين والذي كان لهم دور بارز وعظيم في نصرة الدين الاسلامي الحنيف ونصرة النبي الكريم في كل الغزوات والفتوحات الاسلامية.

واوضح عواضة أن العدو يحاول إبعاد الشعوب العربية والإسلامية عن هويتها ليسهل عليه احتلالها وتطويعها لخدمته وهو ما جعل بعض الأنظمة العربية تقبل بالتطبيع مع الكيان الصهيوني واليهود المحتلين.

وأكد بإن العدو يستهدف الارض والانسان في يمن الايمان والحكمة ويجب علينا ان نحافظ على هويتنا وعلى جوهرنا القيمي والاخلاقي وإن نكون صفا واحد لمواجهة العدوان ومرتزقته الذين انسلخوا عن هويتهم الإيمانية وانخرطوا وسلموا نساء اليمن للعدوان وغيرها من الاستهداف للقيم والاخلاق للإنسان واستفراغ ما بداخل الناس في قيمهم واخلاقهم ومبادئهم وتعمل على بث الثقافات المغلوطة والتي تفتح الشهية لفعل المعاصي،
فإذا أردنا الحياة الطيبة يجب علينا تنقية الهوية الإيمانية من الشوائب والحرص على الثقافة الإيمانية والتمسك بالمسيرة القرآنية مثلما كان قائدنا الشهيد السيد حسين بدرالدين الحوثي، والشعب اليمني اليوم لها الشرف العظيم في نصرة الدين من جديد ونحن اهل لها.

حضر الندوة عدد من مدراء العموم والمستشارين ومدراء الإدارات وكافة موظفي المصلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق