الإعلام الأمني اليمني

الضالع.. مناقشة آليات تصحيح مسار الأخطاء الشائعة في العمل القضائي والأمني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 فبراير  2021م

ناقش لقاء موسع بالضالع اليوم آليات تصحيح مسار الأخطاء الشائعة في العمل القضائي والأمني وفقاً لمخرجات المنظومة العدلية.

ضم القاء لجنة تصحيح مسار الإجراءات والأخطاء الشائعة المكلفة من وزارة الداخلية العميد احمد العودي والعقيد محمد الصوفي والرائد محمد المنصور والنقيب سليم السلطان والقاضي الدكتور عبدالسلام الفائق والاستاذ جمال الأعوش.

وفي القاء الذي حضره عدد من قيادات شرطة محافظة الضالع أكد الحاضرون على أهمية مناقشة آليات تصحيح مسار الأخطاء الشائعة في العمل الأمني والقضائي وتعزيز التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية والسلطة المحلية، بما يسهم في تلافي القصور في مختلف القضايا.

كما أشاروا إلى أن خطوة تصحيح المسار، تأتي ضمن الخطوات التي قطعتها اللجنة العدلية في معالجة القضايا، مشيرين إلى أهمية تسهيل الإجراءات القانونية في إنجاز القضايا ومعالجة مشكلة تراكم القضايا وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان.

وأكدت لجنة تصحيح المسار إلى أن الهدف من النزول الميداني إلى المحافظة تصحيح مسار الأخطاء الشائعة في كافة مركز وإدارة وزارة الداخلية بالمحافظة.

وجثت اللجنة على أهمية مضاعفة الجهود في ضبط الجريمة واتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتها للنيابة، وشددت على ضرورة إتباع الإجراءات الصحيحة لضمان إنجاح سير القضايا، مؤكدين حرص وزارة الداخلية على إصلاح الوضع ومعالجة الاختلالات وتصحيح المسار.

Exit mobile version