أنشطة وفعاليات

مدير بحث إب يترأس اجتماعا لتعزيز الأمن ومكافحة وضبط الجريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 فبراير  2021م

عقد في محافظة إب اليوم اجتماعا أمنيا برئاسة العقيد غانم جزيلان مدير البحث الجنائي بالمحافظة، لمناقشة طرق ووسائل تعزيز الامن والاستقرار، ومكافحة وضبط الجريمة، وتطوير العمل الأمني.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب مدير البحث العقيد مصلح الغزي ومنتسبي الإدارة من رؤساء الأقسام والضباط الخطة الأمنية للعام الحالي 2021 والنجاحات التي حققت في العام الماضي والتي كان لها الأثر في انخفاض معدل الجريمة وضبط عدد كبير من الجرائم المدورة منذ أعوام.
وتطرق الاجتماع إلى القضايا الجنائية، سواء المضبوطة أو رهن المتابعة، أو المجهولة، وتوصيات لجنة تصيح مسار الإجراءات وتصحيح الأخطاء الشائعة لمأموري الضبط القضائي الهادفة لتطوير وتحسين العمل.
وفي الاجتماع أكد العقيد غانم جزيلان، أهمية الالتزام بالمدة القانونية للحجز، وسرعة استكمال محاضر جمع الاستدلالات وإحالة المتهمين للنيابة، وعدم تأخيرهم لدى البحث، إلا في حالة الضرورة، وبإذن من النيابة.
ووجه بتكثيف دور التحريات، وتتبع المشبوهين وذوي السوابق، لافتا إلى دور التحريات في الحد من الجريمة، ومنع حدوثها .
وحث رجال البحث الجنائي على الالتزام بالدوام والزي الرسمي، وحضور المحاضرات والدورات الثقافية والأمنية وتأدية واجباتهم الأمنية بالشكل الصحيح والمطلوب ليعكس هيبة الدولة وينال رجال الأمن ثقة المواطن، لافتا الى دور المواطنين في تحقيق الامن والاستقرار.
واكد أهمية مضاعفة الجهود للتصدي للجريمة قبل وقوعها بما يسهم في خدمة المجتمع والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة سيما في ظل استمرار العدوان الغاشم على بلادنا، الذي يسعى إلى إيجاد أي خرق أمني وزعزعة الاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق