الإعلام الأمني اليمني

اجتماع للجنة الإفراج الشرطي بمحافظة ريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 فبراير  2021م

عقدت لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة ريمة اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة – رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر.

وفي الاجتماع، الذي ضم عضوا اللجنة مدير الإصلاحية المركزية منصور الحسني ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية عبدالله الاهدل، تم مناقشة أوضاع السجناء بمحافظة ريمة المودعين في إصلاحيات ريمة والأمانة والحديدة .

وتطرق الاجتماع، إلى حالات السجناء التي تستحق الإفراج الشرطي ممن امضوا ثلاثة أرباع المدة وثبت حسن سيرته وسلوكه وليس عليهم حقوق خاصة للغير، إعمالا لنص المادة (506) وما بعدها من قانون الإجراءات الجزائية وتعليمات النائب العام بشأن تفعيل لجنة الإفراج الشرطي.

واستعرضت اللجنة، إجراءات متابعة رئيس النيابة لوكلاء النيابات الابتدائية والاطلاع على بيانات السجناء بالنظام الشبكي، وخطة تفعيل دور مكتب الشئون الاجتماعية في إعادة دمج السجناء الذين يتم الإفراج عنهم بالمجتمع.

وكلف الاجتماع، مدير الشؤون الاجتماعية بتوفير أخصائيين اجتماعيين لبحث حالة السجناء المودعين في الإصلاحية ورفع تقارير عن وضعهم وموافاة اللجنة بنسخة منه ليتم مناقشته في الاجتماع القادم .

كما تم تكليف مكتب الشؤون الاجتماعية بمتابعة الجهات المختصة بشأن توفير دار لرعاية الأحداث في مركز المحافظة ودار أخر خاص بالفتيات وموافاة اللجنة بما تم حول ذلك في الاجتماع القادم.

وتم أيضا تكليف مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة بمتابعة الجهات المختصة بشأن تشطيب وتجهيز المباني الكائنة في منطقة باب الثلوث بالجبين مركز محافظة ريمة المسلمة له من محافظ المحافظة كإصلاحية مركزية تضم جميع فئات السجناء لعدم وجود مبنى إصلاحية مؤهل.

Exit mobile version