أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة تحتفي بتخرج الدفعة الثانية من نواب قادة النقاط الأمنية( دفعة حليف القرآن )

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 صفر 1445 هـ

احتفت مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة – اليوم – بتخرج الدفعة الثانية من نواب قادة النقاط الأمنية، دفعة” حليف القرآن ” لعدد 162 متدربا.

وفي حفل التخرج الذي حضره مدير عام كلية التدريب العميد أحمد حربه، ومدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، ومدير عام المشاريع العميد المهندس محمد شباب .. أكد اللواء عبد الفتاح المداني مدير عام التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية أهمية أن يعي كل منتسبي رجال الأمن أن الغاية من العمل الأمني هي خدمة الوطن وحماية الممتلكات العامة والخاصة ، و إحسان للمواطنين، يتجسد في حماية ارواحهم وممتلكاتهم واعراضهم والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأشار اللواء عبد الفتاح المداني إلى ما أكده السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي “يحفظه الله ” من أهمية العمل الأمني كواجب جهادي مقدس، واحسان كبير للناس، وميدان لمواجهة العدو.

وحث اللواء المداني خريجي الدفعة الثانية من نواب قادة النقاط الأمنية على تقديم صورة مشرفة عن رجال الأمن، والقيام بمهامهم وفق الإجراءات الشرعية والقانونية التي تحمي حقوق المواطنين وتحفظ كرامتهم وتعزز الأمن والاستقرار، وتجنب التجاوزات والمخالفات والسلوكيات التي تكون سببا في ظلم المواطن او سلبه حقوقه، محذراً من عواقب الوقوع في هذه التجاوزات، التي تجعل من مرتكبها خصيماً لله عز وجل، بالإضافة الى تعريض نفسه للمساءلة القانونية.

ولفت اللواء عبد الفتاح المداني إلى أهمية الاستعانة بالله في تنفيذ المهام الأمنية فهو عز وجل من يمنح التوفيق ويحقق النتائج المطلوبة.

وعبر مدير عام التدريب والتوجيه عن شكره لمعالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، ونائبه اللواء عبد المجيد المرتضى لحرصهما على تأهيل كوادر وزارة الداخلية في مختلف المجالات المطلوبة.

بدوره أوضح مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العميد عبدالمجيد ساتر  أن المتدربين قد تلقوا على مدار 30 يوماً المعارف القانونية والمهارات الأمنية المطلوبة لتنفيذ مهام في النقاط الأمنية بالإضافة إلى البرامج الثقافية التي تنمي فيهم الروح الجهادية وتعزز فيهم القيم الايمانية التي تجعل منهم رجالا قادرين على تنفيذ مهامهم بالشكل المطلوب وعلى الصورة التي تعكس صورة إيجابية عن رجال الأمن المنتمين للمسيرة القرآنية.

وفي فعالية التخرج بحضور العميد عبد الرحمن الحمران نائب مدير عام التدريب والتوجيه، والعميد عبد الرحمن المؤيد مدير اتحاد الشرطة الرياضي، وعدد من ضباط وزارة الداخلية.. عبرت كلمة الخريجين التي ألقاها الخريج محمد عنتر؛ عن شكرهم لقيادة الإدارة العامة للتدريب والتوجيه وقيادة مدرسة الشهيد طه المداني،  والمدربون على ما بذلوه من جهود في سبيل اكساب المتدربين المعارف والمهارات التي يحتاجونها للقيام بواجباتهم في النقاط الأمنية، وأكدت الكلمة جهوزية الخريجين لتنفيذ مهام بأمانة وإخلاص.

شمل حفل التخرج عرضا لبعض المهارات والحركات النظامية قدمها مجموعة من خريجي الدورة.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات التقدير للأوائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى