أنشطة وفعاليات

لجنة التحقيق الجنائي بتعز تواصل نزولها للتحقيق بجرائم العدوان التي استهدفت مطار تعز الدولي ومديرية التعزية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 فبراير  2021م

قام رئيس لجنة التحقيق الجنائي وكيل نيابة البحث والسجون بمحافظة تعز القاضي إسماعيل الفقيه ومعه أعضاء اللجنة المكلفة من النائب العام بزيارة إلى مرافق مطار تعز الدولي المدني وقرية المنزل بمديرية التعزية للتحقيق بجرائم تحالف العدوان.

وأوضح رئيس اللجنة أن مرافق المطار تعرضت لأكثر من 25 غارة في فترات متفاوتة، آخرها عام 2020م، في الوقت الذي ما يزال فيه مغلقاً من قبل تحالف العدوان.
واطلعت اللجنة على محاضر أدلة الإثبات المقدمة من الأدلة الجنائية حول الأضرار المادية الناجمة عن قصف أقسام المطافئ والبرج والاستقبال والأرصاد والجمرك ومحطة الكهرباء والملحقات من هناجر ومعدات وعربات إطفاء بالمطار، والتي تبين أنها مدمرة بشكل كلي، نتيجة غارات العدوان عليها.
واستمعت اللجنة إلى أقوال عدد من شهود الإثبات وطلبات دعاوي أولياء دم المجني عليهم والجرحى من موظفي المطار.

كما انتقلت اللجنة للاطلاع ورؤية مسرح واقعة جريمتين في قرية المنزل بمديرية التعزية، وهي جريمة استهداف طيران تحالف العدوان بغارتين على منازل ومحلات تجارية تابعة للمواطن علي الربيعي نتج عنها تدمير ثلاثة منازل وأربعة محلات وإصابة الربيعي وزوجته، وجريمة قصف منزلين تابعة للمواطن محمد صالح ثابت ووالده نتج عنها تدمير المنزلين واستشهاد صالح ثابت في القرية ذاتها.

وكانت اللجنة قد باشرت أعمالها مطلع يناير الجاري، وأجرت تحقيقات في وقائع جرائم قصف طيران تحالف العدوان للأحياء السكنية والأعيان المدنية في الحوبان والحيمة ومديرية ماوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق