أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة أمانة العاصمة تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 محرم 1445هـ

نظمت شرطة أمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير أمن العاصمة صنعاء العميد طه حسين شايم.. أكد عضو رابطة علماء اليمن الأستاذ العلامة حمدي زياد، أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن زيد بن على عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

واستعرض العلامة زياد محطات من سيرة الإمام زيد بن علي عليهما السلام. مشيراً إلى أهمية التزود من سيرته الشريفة في مواجهة الظلم والعدوان بالحُجَّة، والبيان والوعي والبصيرة.

ولفت إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بدعم أمريكي إسرائيلي، نتيجة لتمسكه بمنهجية أئمة الإسلام وعدم خضوعه لأعداء الأمة.

ودعا العلامة حمدي زياد إلى التأسي بسيرة إمام الجهاد زيد بن علي عليهما السلام في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل، والتحرك المسؤول لمواجهة العدوان.

فيما أشارت كلمة مساعد مدير أمن الأمانة العميد احمد الأفقي إلى إن الإمام زيد بن علي عليهما السلام كان رمزًا للحق والعدل والمقاومة.

وقال العميد الأفقي: إن “الإمام زيد بن علي كان يؤمن بأهمية الجهاد في سبيل الله، وبذل حياته دفاعًا عن الدين والوطن”.

وأوضح مساعد مدير أمن العاصمة صنعاء أن الإمام زيد بن علي ترك إرثا خالدا من النضال والمقاومة، يجب على الجميع أن يسير على نهجه، مشيدا بمواقف رجال الأمن الثابتة لحماية الأمن والاستقرار وتعزيز الجبهة الداخلية.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات ومدراء أمن المديريات والمناطق الأمنية وقادة الوحدات وشخصيات اجتماعية قصيدتين شعريتين وعدد من الفقرات الإنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى