أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

فعاليات أمنية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للشرطة بأمانة العاصمة ومحافظات إب وصعدة وحجة وذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الأول 1444هـ

أقامت إصلاحية احتياطي “هبرة” شمال الأمانة وإدارات الشرطة بمحافظتي إب وصعدة وحجة، وفرع مصلحة الأحوال المدنية بذمار أمسيات وفعاليات ثقافية، إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

بداية من أمانة العاصمة حيث أقامت إصلاحية احتياطي “هبرة” شمال الأمانة أمسية ثقافية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها مدير الإصلاحية المقدم علي يحيى مهمل، ونائبه النقيب فهد الصلوي، القيت العديد من الكلمات التي أكدت، على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات الله عليه وعلى اله.

وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، احتفالا بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ ورحمة الله المهداة إلى الناس الذي بعثه الله لإخراج الناس من الظلمات إلى النور .

واستعرضت الكلمات جانبا من سيرة وشخصية ومواقف النبي الأكرم العظيمة في نشر الرسالة وحرصه الكبير على هداية الأمة، ولفتت إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع إلى النبي للتوحد وإصلاح واقع الأمة الإسلامية الذي يرفضه النبي ورسالته.

وشددت الكلمات على ضرورة التعرف على التاريخ الإسلامي الصحيح وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة لتعزيز صمود أبناء الشعب اليمني والتصدي للعدوان وأدواته ومخططاته وأطماعه الاستعمارية ومحاولاته تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.

تخللت الأمسية التي حضرها ضباط وصف الإصلاحية، وجميع النزلاء، قصائد شعرية وإنشاديه وبرع شعبي عبرت جميعها عن عظمة المناسبة، والفرحة بقدوم ذكرى مولد خير البشر صلوات الله عليه واله وسلم.

وفي مديرية أزال بأمانة العاصمة أقام مركز شرطة حمير أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها، وكيل وزارة التربية والتعليم الاستاذ عبدالله النعمي، ورئيس اللجنة الرئاسية للمولد النبوي الشريف، الاستاذ حسن الصعدي، ومدير عام شعب المعلمين بوزارة التربية الاستاذ محمد الوشلي، أشار مدير عام مديرية ازال، محمد الغليسي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم.

مشيرا إلى أن ميلاد النبي الخاتم، محطة لتعزيز الولاء لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله من خلال التأسي، خاصة في ظل الأحداث المتسارعة التي تمر بها الأمة، وما يتوجب عليها من رجوع إلى الله ورسوله حتى يتحقق لها النصر والغلبة على الأعداء.

ولفت الغليسي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يجسد معاني القيم الإنسانية، والتضحية والفداء التي تحلى بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا مدير عام مديرية أزال إلى تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والإحسان في أوساط المجتمع .. لافتاً إلى أحقية أهل اليمن في الاحتفال بالمولد النبوي.

وتخللت الأمسية التي حضرها، مدير مركز شرطة حمير الرائد إبراهيم الوادعي، ومدير عام الزكاة بمديرية شعوب، محمد المهدي، والعقيد احمد الوادعي، وعدد من ضباط وصف مركز الشرطة، والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، قصائد شعرية وانشاديه عبرت جميعها عن عظمة المناسبة.

وفي محافظة إب نظمت شرطة مدينة القاعدة، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الأمسية التي حضرها مدير فرع الأمن والمخابرات في المديرية العقيد محمد الوادعي ومدير شرطة القاعدة العقيد طارق الكامل ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة الشيخ بشير الريشة، أكد نائب مدير شرطة القاعدة العقيد محمد أحمد عبدالحميد، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم.

وأشار العقيد عبدالحميد ، إلى الغاية من إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لمعرفة شخصية الرسول وسيرة حياته وأخذ الدروس منها ، حاثاً على مواصلة التحرك والثبات والتمسك بالرسول وعترته في مواجهة الباطل.

من جانبه تطرق الأستاذ مفيد اسحاق إلى ما تعرض له الرسول الكريم من مؤامرات من كفار قريش واليهود والنصارى .. لافتا إلى أن الاحتفال اليوم بهذه المناسبة الدينية يغيض أعداء الأمة الإسلامية، خصوصا مع خروج الحشود الكبيرة من أبناء الشعب اليمني للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة.

بدوره استعرض الدكتور نجيب الكامل، جانبا من سيرة وشخصية ومواقف النبي الأكرم العظيمة في نشر الرسالة وحرصه الكبير على هداية الأمة، ولفت إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع إلى النبي للتوحد وإصلاح واقع الأمة الإسلامية الذي يرفضه النبي ورسالته.
فيما دعا المسؤول الثقافي بالمديرية الأستاذ محمد النوعة، أبناء المديرية إلى الخروج والتحشيد والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في الساحات المحددة، يوم الثاني عشر من ربيع الأول بصورة تليق برسول الله صل الله عليه وآله وسلم.

تخللت الأمسية، التي حضرها عدد من ضباط وأفراد شرطة المديرية قصائد شعرية وفقرات إنشاديه عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

وفي محافظة صعدة نظمت شرطة أمن مديرية منبه، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وازكى السلام.

وفي الفعالية التي حضرها، مدير عام مديرية منبه الشيخ جابر علي الدوشي، وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية، ومدير شرطة مديرية منبه العميد عبدالله يحي جبران، القيت في الفعالية العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف, واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم.

وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى تأتي من منطلق وعي وثقافة أبناء اليمن القرآنية للخروج من المأزق الذي يحاول أعداء الأمة فرضه على شعب الإيمان والحكمة لحرفه عن منهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت الكلمات إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في التعرف على السيرة النبوية الصحيحة وتصحيح الأفكار المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

ودعت الكلمات إلى الحشد الكبير للفعالية المركزية والمشاركة الواسعة احتفالا بذكرى مولد خير البشر.

حضر الفعالية نائب مدير شرطة مديرية منبه الرائد يحيى يحيى، وثقافي المديرية ابو رحيل، والشيخ جابر يحيى سالم لزه، والشيخ سلمان مجاش، والشيخ حسين عسكر، والمجاهد ابوخليل ،ومندوب مؤسسة الشهداء بالمديرية ، وعدد من ضباط وأفراد شرطة مديرية منبه.

وفي محافظة حجة نظّمت إدارة شرطة مديرية أفلح اليمن، أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أكد مدير عام المديرية، خالد اليزيدي، ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في تجديد الولاء لله ورسوله، والتمسك بمنهجه القويم، وإغاظة أعداء الإسلام الذين حاولوا طيلة سنوات مضت فصل الأمة عن نبيها الخاتم.

وأشار إلى أهمية المناسبة الدينية الجليلة في التزوّد بالقيم والمبادئ النبيلة، وتجسيد روح التعاون والتكافل والتسامح، والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء والمشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى في الـ12 من ربيع الأول الجاري.

فيما أكد مدير شرطة المديرية، العقيد بكيل حبيش، أهمية المناسبة وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته في النفوس اليمنيين، وقوّة ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم.

وفي مديرية أسلم بذات المحافظة، أقامت إدارة شرطة المديرية فعالية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضره مدير عام المديرية معابر البدوي ومشرف عام المديرية ماجد المراني ،أشار مدير شرطة المديرية المقدم ماجد الطيب إلى أهمية وعظمة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة وإبراز كل مظاهر الابتهاج والفرح بمولد النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم للتعبير عن صدق الانتماء والولاء لرسول الله.

تخللت الفعالية عددا من القصائد والفقرات الانشادية المعبرة عن عظمة المناسبة وصاحبها.

والى محافظة ذمار حيث نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية، اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق إلى أهمية استمرار الفعاليات والأمسيات استعداداً ليوم الفعالية المركزية والاحتفاء الأكبر بمولد سيد الخلق يوم 12 ربيع الأول.

وأكد أهمية إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة الدينية التي تجسد ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم .. داعياً الجميع للحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في ساحة الاحتفاء بمفرق حمام علي.

فيما أشار مدير مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد عبدالكريم البخيتي إلى أن أبناء اليمن يستقبلون ذكرى المولد النبوي بكل شوق ويعبرون عن فرحتهم بهذه المناسبة بتزيين منازلهم ومكاتبهم والمساجد ابتهاجا بميلاد سيد الخلق.

وأكد أن لمناسبة ذكرى المولد النبوي دلالتها المهمة في نفوس المسلمين تقديراً للنعمة الإلهية في المبعوث رحمة للعالمين والسير على نهجه في مواجهة الباطل.

بدوره استعرض الناشط الثقافي الرائد عبدالمعين الوشلي، جانباً من سيرة النبي العطرة، واستحضارها في إصلاح واقع الأمة وتبليغ الرسالة ومواجهة الباطل والثبات على الحق والنهج القرآني والمحمدي الصحيح .

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير الفرع ومدراء الإدارات ضباط وصف وجنود، قصيدة شعرية للشاعر بشير المنيفي، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى