أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

مصلحة التأهيل والإصلاح تنظم دورة تدريبية في مجال أساليب مكافحة المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 ديسمبر  2020م

برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي نظمت مصلحة التأهيل والإصلاح دورة تدريبية حول طرق وأساليب تهريب المخدرات ودور المصلحة في مكافحتها بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والتي تستمر أسبوعا لتعريف 30 متدربا مهارات اكتشاف المخدرات.
وفي افتتاح الدورة أكد اللواء عبدالعزيز محفوظ وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية أن مكافحة المخدرات واجب ديني ووطني ويجب على المجتمع ورجال الدولة والأمن القيام بواجبهم تجاه هذا الخط الداهم على المجتمع.
وأوضح اللواء محفوظ أن مكافحة المخدرات يجب أن لا تقتصر على دورة تدريبية واحدة ولكن بعقد عدة دورات تدريبية لكل منتسبي الداخلية وخاصة للعاملين في مصلحة التأهيل والإصلاح لإكسابهم المهارات والقدرات التي تمكنهم من مكافحة المخدرات.
وقال اللواء عبدالعزيز محفوظ: إن “اليمن تعاني أيضا من المهاجرين الأفارقة الشين يشكلون عبء على البلاد كون بعضهم يمارسون نشاط الاتجار بالمخدرات”.
وأهاب وكيل وزارة الداخلية بالمتدربين ضرورة أن يستوعبون المعارف في كيفية اكتشاف المخدرات لأن المجرم الذي يقوم بجريمة المخدرات هم من ذوي الخبرة في الإجرام ولديهم قدرات على إخفاء المخدرات في أماكن يصعب اكتشافها.
مؤكدا أن أساليب وطرق التهريب تتخذ أساليب جديدة ولذا يجب على رجال الأمن أن يطوروا معارفهم الذاتية بالطرق العملية الحديثة والتكنولوجيا حتى تساعدهم في كشف هذه الأساليب المختلفة والجديدة لدى مجرمي المخدرات.
من جانبه أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله محمد الهادي أهمية الاستفادة من هذه الدورة التي تخص أهم وأكبر الجرائم انتشارا في العالم وهي تعد أكبر المشكلات التي تواجه الشعوب العربية.
وأضاف اللواء الهادي أن المخدرات باب الشر لكل الجرائم التي تأتي من باب جريمة المخدرات لأن أي شخص بإمكانه أن يرتكب أي جريمة ويعتبرها من وجهه نظره الإجرامية بأنها عادية.
وأشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح إلى أن مكافحة جريمة المخدرات تحتاج إلى خبرة ومعرفة لدى رجال الشرطة.. وهنا لابد من إشراك الجهات ذات العلاقة والتي لديها خبرات على كيفية مكافحة المخدرات واكتشافها.
ولفت اللواء الهادي إلى أهمية أن يستوعب المتدربون كل المعارف والعلوم التي سوف يتلقونها خلال هذه الدورة والاستفادة من المدربين وتطبيقها على أرض الواقع.
إلى ذلك قال الدكتور جميل عبدالله القايفي الخبير المحلي في مكافحة المخدرات بأن التدريب والتأهيل من أفضل الوسائل في مكافحة المخدرات كون مجرمي وتجار المخدرات لديهم أساليب متنوعة في كيفية إخفاء المخدرات وتتطور هذه الأساليب من وقت إلى آخر.
وأضاف لدينا بعض الأجهزة الحديثة التي تفحص وتكشف المخدرات والتي سوف يتدرب عليها المتدربون في هذه الدورة.
لافتا إلى أن المتدربون سوف يتعرفون على أنواع المخدرات الطبيعية والصناعية والطبية وكذا أساليب التهريب.
حضر الدورة وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح العميد محمد العبالي، ومدير عام التخطيط والمشاريع العميد محمد عطف الله، ومدير التوجيه المعنوي والعلاقات بالمصلحة حسين المختفي وعدد من الضباط الأمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى