أخبار الجيش واللجانإجراءات أمنية

اللجنة العدلية تشرف على إعادة تسليم أرض منهوبة لصاحبها

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 يناير 2021م

صنعاء- أشرفت اللجنة العدلية المشتركة اليوم على إعادة تسليم قطعة أرض في المحجل بمنطقة الحتارش بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، إلى صاحبها بعد 15 عاما من البسط عليها.

حيث تسلم الأرض خالد الحسني، اليوم بحضور القاضي صارم الدين مفضل وكيل نيابة البحث والأمن ومدير بحث أمانة العاصمة العقيد محمد وهاس ومدير بحث محافظة صنعاء العقيد ياسر النقيب وذلك خلال نزول اللجنة الميداني إلى المنطقة للإشراف على التسليم.
وأكد مدير بحث أمانة العاصمة الحرص على استكمال المهام المنوطة باللجنة في إعادة الأراضي المغتصبة والمنهوبة إلى أصحابها.
وأشار إلى أن هناك عدد من الأراضي سيتم البت فيها وتسليمها إلى أصحابها الحقيقيين خلال الأيام المقبلة في إطار جهود المنظومة العدلية برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى برئاسة محمد علي الحوثي لإنصاف من تم الاستيلاء على أراضيهم من خلال محررات مزورة.
واعتبر العقيد وهاس هذه الإجراءات خطوة مهمة في الطريق الصحيح لإنهاء النزاعات المجتمعية التي تأتي الأراضي في مقدمة أسبابها.
وقد عبر صاحب الأرض خالد الحسني وعدد من المواطنين عن ترحيبهم بالإجراءات التي تقوم بها المنظومة العدلية في إعادة الحقوق إلى أصحابها بعد استبيان بطلان المحررات التي تم الاستيلاء على أساسها تلك الأراضي.
وأشادوا بحرص قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى على ترسيخ قيم العدالة في أوساط المجتمع من خلال تسليم الأراضي إلى أصحابها الحقيقيين بعد التأكد من صحة دعواهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق