متابعات

لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة المحويت تناقش قضايا السجناء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 يناير  2021م

ناقشت لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة المحويت في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالمغني البركاني، حالات المستحقين للإفراج الشرطي من المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل نيابة السجن القاضي عبدالكريم ظافر ومديرا مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عادل الزارقة والإصلاحية المركزية عبدالفتاح الريشاني، تم استعرض تقارير وتوصيات الأخصائيين الاجتماعيين في الشؤون الاجتماعية حول السجناء والإفراج عن ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة في الحبس وحصولهم على شهادات حسن السيرة والسلوك من الإصلاحية المركزي وتم الموافقة عليها.

واقر الاجتماع الإفراج عن ثلاثة سجناء ممن تم دراسة حالاتهم من قبل أخصائيين اجتماعيين، وتنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي.

وكان رئيس النيابة زار الإصلاحية المركزية ومعه وكيل نيابة السجن المركزي القاضي عبدالكريم ظافر ووكيل نيابة المحويت والرجم الابتدائية القاضي بشير الشامي ومدير النيابة محمد شرف الدين، اطلعوا خلالها على أوضاع السجناء واحتياجاتهم.

يذكر أن تعليمات النائب العام حول الإفراج الشرطي قضت بإعادة تشكيل لجان الإفراج في كل محافظة من رئيس النيابة وعضوية مدير الإصلاحية المركزية ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية، لمناقشة حالات السجناء وتقرير ما يلزم بشأنها على مدار العام وذلك وفقاً لنص المادة 509 من قانون الإجراءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق