أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

أبناء ذمار يحتشدون رفضا للعدوان والإرهاب الأمريكي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 يناير  2021م

شهدت مدينة ذمار اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً ورفضا للإرهاب الأمريكي تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.

وجاب المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات المحافظة والسلطة المحلية والمجلس الإشرافي ومختلف المكونات الرسمية والشعبية، شوارع المدينة رافعة الشعارات المنددة بالإرهاب الأمريكي واستمرار العدوان والحصار .

وفي المسيرة، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية الوعي والإرادة لمواجهة العدوان الأمريكي.. لافتا إلى أن العدوان الأمريكي جاء في الوقت الضائع لأن الشعب اليمني أصبح مسلحا بالوعي والإرادة الكافية لمواجهة طواغيت العالم.

وبين أن الشعب اليمني استطاع خلال ست سنوات من أن يغير موازين القوى لصالحه.. مبينا أن الشعب اليمني معروف عبر التاريخ بالقوة والبأس الشديد.

وأوضح المحافظ البخيتي، أن أمريكا بعد فشلها في كسر إرادة الشعب اليمني من خلال أدواتها في الداخل لجأت إلى العدوان العسكري عليه من خلال أدواتها في المنطقة.

ووجه رسالة لأمريكا وإسرائيل وأدواتها في المنطقة، قائلا “ستكتشفون قريبا أن الشعب اليمني قد أسقط أخر ورقة بيد العدوان، وسيكون مصدر إلهام لكل الشعوب الإسلامية والعربية”.

وأضاف” الشعب اليمني لا يرضخ لأي تهديد وسيحول التحديات إلى فرص لمواجهة خطوات التصعيد من قبل أمريكا وأدواتها، والتسابق لدعم التصنيع العسكري للرد على أي خطوة تصعيدية “.

فيما أشاد مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي، بدور أبناء ذمار وتضحياتهم في مواجهة العدوان وقال “نجتمع اليوم في هذه الساحة الثورية لنسقط نظام الإرهاب العالمي وأدواته في المنطقة”.

ولفت إلى أن الإرهاب الأمريكي تموله السعودية والإمارات بمليارات الدولارات.

وقال” نقول للإدارة الأمريكية أن إرهابها لن يثني الشعب اليمني عن التصدي للعدوان والإرهاب”.. مؤكدا أن أمريكا هي أم الإرهاب.

وعبر بيان صادر عن المسيرة عن رفض العدوان والإرهاب الأمريكي .. مؤكدا أن العدوان والحصار على اليمن ودعم دول العدوان بالسلاح هو إرهاب أمريكي بالدرجة الأولى وكل جرائم الإبادة بحق اليمنيين تتحمل مسؤوليتها أمريكا.

وأشار إلى أن الإجرام الأمريكي لن يمنع الشعب اليمني من مواصلة معركته في مواجهة قوى العدوان.. مشيرا إلى أن زمن الوصاية الأجنبية على اليمن قد ولى.

ولفت البيان إلى أن الممارسات العدوانية الأمريكية ضد اليمن تعكس فشل العدوان في النيل من صمود اليمنيين.. لافتا إلى أن الإرهاب الحقيقي هو ما يقوم به التحالف الأمريكي السعودي من حصار على الموانئ والمطارات اليمنية.

وبارك البيان انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. مؤكدا استمرار الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

كما أقيمت مسيرتان في مدينة الشرق والجمعة مركز مديرية جبل الشرق رفضا للإرهاب الأمريكي تحت شعار ” الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.

وفي المسيرتين بمشاركة أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والجانب الإشرافي وشخصيات اجتماعية، ألقيت كلمات أكدت في مجملها رفض العدوان والحصار الأمريكي .. لافتة إلى أن أمريكا وإسرائيل هما رأس الإرهاب.

وأكد بيانان صادران عن المسيرتين، أهمية الاصطفاف والتلاحم في مواجهة قوى الاستكبار، والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان.. مستنكرين مواقف المجتمع الدولي تجاه الجرائم البربرية التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني على مدى ست سنوات.

ودعا البيانان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية، إلى عدم الانجرار وراء السياسات الأمريكية وإدانة الغطرسة الأمريكية والصهيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى