أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للبحث الجنائي وفرعيها بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء تحتفل بقدوم المولد النبوي الشريف وعيد ثورة ٢١ سبتمبر

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الأول 1445هـ

أقامت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفرعيها بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء  – اليوم – فعالية خطابية وثقافية إحياءً للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم والعيد التاسع لثورة الـ ٢١ من سبتمبر المجيدة .

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيد، ووكيل نيابة الأمن والبحث القاضي معاذ الكرمدي، ونائب مدير عام البحث الجنائي العقيد عدنان الشرجبي ومدير ادارة التحريات العميد زيد اليوسفي، ومدير مباحث العاصمة صنعاء العقيد محمد الخطيب، ومدير بحث محافظة صنعاء العقيد الركن ياسر النقيب.. ألقى مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتدريب والتوجيه العميد حسن الهادي كلمة المناسبة أكد فيها عظمة المناسبة التي يجب أن نستلهم منها الكثير من الدروس والعبر من سيرة رسولنا الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.. مشيراً إلى أن هذا الاحتفال إنما هو احتفال للرحمة المهداة، الذي أخرج الأمة من الجاهيلة إلى النور، وسار بها نحو التمكين والنصر في كل مناحي الحياة الإجتماعية والسياسية والاقتصادية والأمنية.

وأكد العميد الهادي، ارتباط الشعب اليمني بهذه المناسبة منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم، والذي يعكس مدى إلتزام اليمنيين بالتوجيهات الإلهية التي جاءت في كتابه الكريم، وبسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتوجيهاته وعلى رأسها قيادة هذه الأمة.

من جانبه القى مدير مكتب مدير عام البحث الجنائي الرائد يحيى مفتاح، كلمة ترحيبية باسم المدير العام، رحب فيها بالحاضرين، مشيراً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من أهمية في غرس المبادئ والقيم والأخلاق السامية، والتي تعد إحدى تعابير  الفرح والإبتهاج والحب لنبينا الكريم.

وأكد أن إحياء شعبنا اليمني لهذه الذكرى بكل زخم وتميز عن سائر الشعوب الإسلامية أكبر دليل وبرهان على ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال الرائد مفتاح: إن “هذه الذكرى العطرة تأتي هذا العام مُتزامنة مع احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني التاسع لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر التي تأتي وشعبنا اليمني يحاور من أجل السلام، ويفرض الشروط التي تحقق مصالحة، وأسقطت الوصايا، واستعاد اليمن قراره السيادي بشكل عملي بفضل الله وقيادتنا الثورية والسياسية”.. لافتاً إلى أن الاحتفال بثورة الحادي والعشرين من سبتمبر يجسد الوعي بقيم النضال والوعي الثوري الذي انتصر على كل مؤمرات الاعداء بكافة أشكالها.

وفي الفعالية القى الشاعر حمزه المغربي قصيدة شعرية عبرت عن عظمة المناسبتين.

حضر الفعالية نائب مدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد يحيى أحمد الشرفي، ومدير مكتب الوكيل المساعد للامن الجنائي العقيد/ محيي الدين قباص ومديري فرعي الادلة الجنائية ومكافحة المخدرات بالأمانة العميد عبدالناصر حميدان، والعقيد مسعد عسكر،  ومدراء الادارات ورؤساء الاقسام وعدد من ضباط وافراد الإدارة العامة للبحث الجنائي وفرعيها ومكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة ومكتب الوكيل المساعد للامن الجنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى