أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

الأحوال المدنية تصدر مليون و174 ألف وثيقة متنوعة خلال 2020م

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 يناير  2021م

أصدرت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني مليون و174الف و532 وثيقة متنوعة خلال العام 2020م.

وأوضح تقرير صادر عن المصلحة أنه تم اصدار سبعمائة وثمانية وعشرون ألف و945 وثيقة شخصية منها جديد وبدل فاقد وبدل تالف.

وأشار التقرير إلى إصدار 46266 بطاقة عائلية جديدة وبدل فاقد منها أربعة وأربعين ألف و 378 جديد وألف وثمانمائة و88 بدل تالف وثلاثمائة وسبعة وأربعون ألف و 847 شهادة ميلاد بالإضافة إلى ثلاثة وأربعين ألف و683 شهادة وفاة للذكور والإناث وستة آلاف و 935 وثيقة قيد زواج وطلاق منها ستة آلاف و 753 وثيقة زواج و182 وثيقة قيد طلاق.

كما أصدرت المصلحة ألف و134 شهادة ميلاد لغير اليمنيين وعدد 46 قيد زواج و56 وثيقة وفاة و6 واقعات قيد طلاق لغير اليمنيين و14 وثيقة لمكتسبي الجنسية اليمنية.

وذكر رئيس المصلحة اللواء محمد عبد العظيم الحاكم أن المصلحة اتخذت العديد من الإجراءات التي ساهمت في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت إلى أن المصلحة ستعمل خلال العام الحالي على تطوير وتحسين دور الإدارات العامة بالمحافظات من خلال إيجاد إدارة خدمات الجمهور بآلية موحدة في جميع المحافظات.

واشار الحاكم إلى افتتاح عدد من مراكز الاصدار وإعادة تأهيل عدد من الفروع خلال الفترة الماضية جراء استهداف العدوان لبعض مباني الأحوال، لافتا إلى تركيب كاميرات رقابية في المصلحة وبعض الفروع.

وأوضح أن المصلحة عملت على طباعه 150 لوحة للدليل الإرشادي ووزعتها على المحافظات والمديريات بهدف تعريف وتوعية وإرشاد المواطن بالخدمات المقدمة.

وأشار إلى أن المصلحة عملت على تدريب وتأهيل جميع موظفي الإدارات العامة في المصلحة والمحافظات في جميع التخصصات الهامة وجميع المجالات الفنية والتقنية وغيرها.

وأفاد بأن المصلحة عملت على إنشاء إدارة خدمات الجمهور بالمركز الرئيسي وفرع الأمانة وتجهيزها بالمعدات والأثاث والأجهزة الخاصة.

داعيا المواطنين إلى الإدلاء بالبيانات الصحيحة لتجنيبهم المساءلة القانونية في حالة طلب التصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق