أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الأحوال المدنية تختتم ورشة تدريبية حول الآلية التصحيحية بعمران وصعدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 رجب 1445هـ

اختتمت اليوم بفرعي الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظتي عمران وصعدة الورشة التدريبية المتعلقة بالآلية التصحيحية للتسجيل المدني – المرحلة الثانية في محافظة عمران.

شارك في الورشة التي استمرت على مدى 3 أيام، 21 متدربا من مدراء ومختصي السجل المدني من الإدارة العامة بفرع عمران ومديريات الجبل وعيال سريح وخارف، وخمر والإدارة العامة بفرع محافظة صعدة، ومديرية مجز.

وفي الاختتام حث مدير عام شرطة محافظة عمران العميد عبدالله حسين الخضير المشاركين على تطبيق كل ما تلقونه من معلومات ومعارف ومهارات نظرية وعملية على أرض الواقع، ولما للسجل المدني من أهمية في الحد من التكرار القيود والعشوائية.

وأشار إلى أهمية استغلال هذه الورشة التخصصية والاستفادة منها لتطوير العمل.

وشدد العميد الخضير على ضرورة الاستفادة من التدريب النظري وتطبيقه في العمل الميداني من أجل الوصول إلى العمل الآلي بدون أي أخطاء.

من جانبه أوضح مدير فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة عمران المقدم مرتضى علي العزي أن الورشة تعمل على تزويد المشاركين بالمعلومات والمهارات لآليات العمل الصحيحة للقيد والتسجيل في سجلات الأحوال المدنية والسجل المدني، وضبط الحالة المدنية وتطوير وتبسيط الإجراءات للارتقاء بالأداء الأمني والخدمات المقدمة للمواطن بما يواكب المتغيرات والمستجدات في عمل المصلحة وصولا إلى سجل مدني إلكتروني شامل.

وأشار العزي إلى أنه تم خلال الورشة تبسيط الإجراءات من قبل المدربين بشكل سهل وسلس من خلال توضيح الآلية، ووُصِّلَت المعلومات للمشاركين بالشكل المطلوب والمبسط والسهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى