أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

بحضور مدير عام مكتب وزير الداخلية.. بدء ورشة عمل لمراجعة الدليل الارشادي لمصلحة الأحوال المدنية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 يناير  2021م

بدأت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصه بمراجعة الدليل الارشادي لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.

وفي افتتاح الورشة التي حضرها مدير عام مكتب وزير الداخلية العميد علي حسين الحوثي، أكد اللواء دكتور مسعد الظاهري رئيس اكاديمية الشرطة مشرف لجنة تطوير الخدمات بالوزارة، أن الورشة تهدف الى استكمال اعمال اللجنة المكلفة والمشتركة بإعداد رؤية عامة من دليل الخدمات الارشادي الخاص بالمستفيد من الخدمة والمقدم الخاص بالخدمة في مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.
مشيدا بالجهود المبذولة من قبل رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني والموظفين وكذلك ما وصلت إليه المصلحة من إنجازات خلال الفترة الماضية خصوصا في الجانب الفني بشكل وكذلك في الجانب الإداري وتسهيل حصول المواطن على الخدمة في وقت وجهد اقل ليترك انطباع إيجابي لدى المواطن.

ومن جانبه أكد رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، أهمية العمل المشترك مع اكاديمية الشرطة في إطار تحديث وتطوير دليل الخدمات الارشادي الخاص بالمستفيد ومقدم الخدمة.
حاثا اللجان على كتابة التعديلات خطيا حتى يتم الاخذ بها، سواء من قبل الإدارات العامة او المختصين لتفادي أي أخطاء في المستقبل.

وتهدف الورشة الى اعداد الدليل الارشادي بالنسخة النهائية بحيث يعد هذا الدليل تصورا شاملا للمستفيد من الخدمة من حيث الإجراءات والشروط والرسوم وأماكن تقديم الخدمة وكل ما يتعلق بالخدمة في الداخل والخارج وهو جزء من البرنامج الخاص بتوعية المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق