الإعلام الأمني اليمني

لجنة الإفراج الشرطي في ريمة تقر الإفراج عن خمسة سجناء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 يناير  2021م

أقرت لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة ريمة الإفراج عن خمسة سجناء ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي حسن السيرة والسلوك وأمضوا ثلاثة أرباع المدة في السجن.

جاء القرار خلال الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس نيابة استئناف محافظة ريمة القاضي عبد الله قائد الاحمر، وعضو نيابة الجبين القاضي عرفات القباطي ومدير الاصلاحية المركزية العقيد منصور مشهور، للاطلاع على اوضاع السجناء في اصلاحية السجن المركزي والسجن الاحتياطي بمركز المحافظة.

وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة ريمة أن المفرج عنهم من المحكومين بأحكام باتة بعقوبات سالبة للحرية وتوفرت في حقهم شروط الإفراج الشرطي.

وأكد القاضي الاحمر أن قرار الإفراج الشرطي يٌعد منحة من الدولة للسجناء ممن أمضو ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم ومكافأة السجناء الملتزمين بلوائح السجن وأنظمته.

وأشار إلى أن الإفراج الشرطي حسب تعليمات النائب العام لا يشمل القضايا ذات الخطورة الاجتماعية الحرابة والتقطع والسرقات والمخدرات والأموال العامة، والقتل العمد وصناعة الخمر وتسهيل تعاطيه أو الاتجار فيه والاغتصاب والفجور والدعارة.

ولفت رئس نيابة استئناف ريمة إلى أن الإفراج الشرطي من شأنه تحقيق صلاح حال السجين سلوكياً كونه يظل تحت الرقابة وفي حال ارتكب أي مخالفة لشروط الإفراج يعاد للسجن لقضاء بقية العقوبة.. بهدف تحقيق وترسيخ العدالة والدفاع عن الحقوق والحريات وحماية المجتمع ومحاربة الجريمة.