أخبار الأنشطة و الفعاليات

فريق من الدارسين بأكاديمية الشرطة يزور الإدارة العامة للبحث الجنائي والأدلة الجنائية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 ذو الحجة 1444هـ

نفذ فريق من الدارسين بدبلوم الأمن العام بكلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة برئاسة الدكتور محمد الخالد نائب مدير كلية التدريب والتأهيل أستاذ مادة البحث الجنائي، اليوم، زيارة ميدانية إلى الإدارة العامة للبحث الجنائي والأدلة الجنائية.

وخلال الزيارة بحضور العقيد دكتور محمد الرحبي، والمقدم عبدالإله الخراشي مسؤول قسم العلوم الأمنية بالكلية.. أوضح مدير عام فرع الأدلة الجنائية بأمانة العاصمة العقيد عبده ناصر حميدان، طبيعة العمل والمهام التي تقوم بها الادارة وأقسامها وعملية التنسيق فور تلقي البلاغ، والإجراءات المتخذة، وأنواع القضايا وفقًا للمهام والاختصاصات وصولًا للأرشفة الورقية والإلكترونية.

واستمع الدارسون من رؤساء الأقسام إلى شرح تفصيلي عن طبيعة العمل في قسم مسرح الجريمة وقسم فحص الأسلحة النارية وقسم البصمات وقسم مكافحة التزييف والتزوير، ودور الإدارة في طريق تنظيم وتكامل العمل الشرطي.

من جانبه، أكد مساعد مدير عام البحث الجنائي العميد عدنان الشرجبي، للدارسين أهمية تلقي العلوم الأمنية المختلفة وضرورة بناء كادر أكاديمي مؤهل قادر على تطوير العمل الميداني، والاضطلاع بالمهام المنوطة بالعمل الشرطي والنهوض بكافة مجالات العمل لتحقيق النجاحات الأمنية وتعزيز الأمن للفرد والمجتمع.

بدورهم، عبر الدارسون عن شكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال، والتعاون من قبل القائمين ورفدهم بالمعلومات التي تأتي في إطار عملية تكامل الأدوار لتحقيق أهداف العمل الشرطي في الميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى