الإعلام الأمني اليمني

لجنة الإفراج الشرطي في إب تقر الإفراج عن تسعة سجناء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 يناير  2021م

أقرت لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة إب، الإفراج عن تسعة سجناء ممن تم دراسة حالاتهم من قبل أخصائيين اجتماعيين، تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي حسن السيرة والسلوك وأمضوا ثلاثة أرباع المدة في السجن.
جاء القرار عقب مناقشة اللجنة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة رئيس اللجنة القاضي عبدالله الصانع، حالات المستحقين للإفراج الشرطي من المحكوم عليهم والذي تم مناقشة قضاياهم يوم أمس خلال زيارة رئيس النيابة للإصلاحية المركزية.
وفي اجتماع اللجنة الذي ضم وكيل نيابة السجون صادق شرف السمومي ومدراء مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل نصر البعداني والإصلاحية المركزية رضوان سنان والإحتياطي محمد الذاري، تم استعرض تقارير وتوصيات الأخصائيين الاجتماعيين في الشؤون الاجتماعية حول السجناء والإفراج عنهم، ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة في الحبس وشهادات حسن السيرة والسلوك من الاصلاحية المركزي وتم الموافقة عليها.
يذكر أن تعليمات النائب العام حول الإفراج الشرطي قضت بإعادة تشكيل لجان الإفراج في كل محافظة من رئيس النيابة وعضوية مديري الاصلاحية المركزية ومكتب الشؤون الإجتماعية، لمناقشة حالات السجناء وتقرير ما يلزم بشأنها على مدار العام وذلك وفقاً لنص المادة 509 من

Exit mobile version