متابعات

انعقاد الاجتماع الأول للجنتي الإفراج الشرطي بصنعاء والمحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 يناير  2021م

عقد ببناية استئناف محافظة صنعاء اليوم الاجتماع الأول للجنة الإفراج الشرطي، برئاسة رئيس النيابة القاضي عبد العظيم الردمي.

وفي الاجتماع الذي ضم عضوي اللجنة مدير الإصلاحية المركزية العقيد قائد على سعيد، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية عبدالله الأبيض، أقرت اللجنة الإفراج عن ثمانية سجناء ممن ثبت حسن سيرتهم وسلوكهم.

وأكد الاجتماع الحرص على عقد اجتماعات دورية لبحث حالات السجناء وتقرير ما يلزم بشأنهم تنفيذاً لتوجيهات النائب العام.

وفي محافظة المحويت عقدت لجنة الإفراج الشرطي اجتماعها الأول برئاسة رئيس النيابة القاضي عبد المغني البركاني، وعضوية مدير الإصلاحية المركزية العقيد عبدالفتاح على الريشاني، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عادل على صالح الزارقة.

ناقش الاجتماع مهام اللجنة في إطار تعميم النائب العام بشأن تشكيل لجان الإفراج الشرطي بالإفراج.

واستعرض الاجتماع عدد 18 حالة من السجناء مرفوعة من الإصلاحية .. وأقر تأجيل الفصل في أمر الافراج إلى حين إرسال مكتب الشؤون الاجتماعية لأخصائيين اجتماعيين لدراسة حالتهم والرفع بذلك إلى اجتماع الأسبوع المقبل.

يذكر أن توجيهات النائب العام الصادرة نهاية العام الماضي، أكدت على تفعيل دور لجان الإفراج الشرطي بناءً على نص المادة “509” من قانون الإجراءات الجزائية، لما لذلك من أهمية في منح السجناء حقهم في الإفراج بعد مضي ثلاث أرباع المدة وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى