أخبار الأنشطة و الفعاليات

النيابة الجزائية ووزارة الداخلية تتلف أكثر من 12 طن حشيش مخدر

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ذو الحجة 1444هـ

اتلفت اليوم النيابة الجزائية المتخصصة ووزارة الداخلية كميه كبيرة من مادة الحشيش المخدر بالإضافة إلى أصناف أخرى من المواد والعقاقير المخدرة.

وخلال عملية الاتلاف التي تمت في مديرة الحزم محافظة الجوف بحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن والشرطة اللواء علي جعفر أوضح رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي عبدالله محمد زهرة ان عملية الاتلاف شملت 12 طن و339 كيلو جرام من الحشيش المخدر و2 مليون 124 ألف و600 حبه مخدرة نوع برجامالين 121 ألف و760 حبة مخدرة نوع كبتاجون و8 آلاف و840 أمبولة مخدرة وهذه الكميات ضبطها رجال الامن خلال فترات سابقة وتتم اتلافها اليوم تزمنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

مشيرا إلى دور تحالف العدوان في تهريب المخدرات عبر الأراضي اليمنية في محاولة منه لتدمير الاقتصاد اليمني وتفكيك النسيج الاجتماعي ونشر الجريمة واقلاق الامن والاستقرار كهدف من اهداف حربه على اليمن.

وأشاد القاضي زهرة بدور وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في وقاية الشعب اليمني من مخاطر المخدرات لافتا الى إنجازاتها في ضبطها واحالت المتهمين بالاتجار بها الى العدالة.

بدوره أكد وكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد علي جعفر ضلوع العدوان مرتزقته في تهريب المخدرات إلى بلادنا بغرض افساد المجتمع اليمني المحافظ واضعاف الروح الجهادية لديه حتى يتسنى للعدوان تمرير مخططاته وتحقيق مطامعه التي شن الحرب من اجلها.

ولفت إلى فشل العدوان من تحقيق ذلك وما عملية الاتلاف التي تتم اليوم إلا دليل على رفض المجتمع اليمني لكل ما يخالف هويته الايمانية مبادئه الاصيلة.
  
من جانبه بين مدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر ان المخدرات التي يتم اتلافها اليوم هي نتاج جهود رجال الامن التي تم ضبطها بالتعاون مع المجتمع الذي كان لهم دورا بارزا في مكافحة المخدرات; معبرا عن شكره لكل من يساهم في جهود مكافحة المخدرات من الوحدات الأمنية والعسكرية.. مؤكدا جهوزية الإدارة العامة لمكافحة الخدرات للتصدي لكل محاولات الاتجار بها او تهريبها. عن طريق الأراضي اليمنية.

حضر عملية الاتلاف مدير عام شرطة محافظة الجوف العميد محسن الشريف، ومدير عام أمن المنافذ والمطارات العميد محمد المحاقري ومدير عام الأدلة الجنائية العميد حسن الماخذي ونائب مدير عام مكافحة المخدرات العميد فاتك الشمسي وعددا القيادات القضائية والأمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى