أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

اللجنة المركزية الخاصة بمعالجة قضايا المنتحلين لصفة للامناء الشرعين تواصل مهامها الميدانية بمحافظة إب.

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 يناير 2021م

تفقدت اليوم لجنة برئاسة وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي وعضوية مدير عام البحث الجنائي بوزارة الداخلية العميد سلطان صالح زابن ويحيى محمد عباس والعقيد احمد يحي الحامس ، اعمال لجنة استقبال الشكاوى المتعلقة بتزوير والوثائق والمحررات العقارية في محافظة إب.
كما زارت اللجنة محكمة الإستئناف في المحافظة.
وخلال الزيارة ،التي رافقهم خلالها حضر اللقاء وكيل نيابة الأمن والبحث بالمحافظة القاضي محمد المتوكل، والعقيد غانم جزيلان مدير بحث محافظة اب .. عقدت اللجنة لقاء موسعا حضره مدير مكتب التوثيق حسين عقبات بمحكمة الاستئناف ورؤساء أقلام التوثيق بمختلف المديريات.
وناقش اللقاء عددا من المواضيع والقضايا الخاصة بعمل روساء ٲقلام التوثيق وقضايا التزوير ومنتحلي صفة الأمناء الشرعيين.
وخلال اللقاء، ٲكد وكيل وزارة العدل القاضي الجرافي على ضرورة تحمل المسؤلية ٲمام الله وٳستشعار الرقابة الالهية بشكل دائم والالتزام بنصوص القوانين والنظام.
وٲشاد القاضي الجرافي بدور الأجهزة القضائية والأمنية في تعزيز الٲمن والٳستقرار في المحافظة.. مؤكداً بانه لن يتم التهاون مع كل من يتساهل ٲو يتلاعب بممتلكات وحقوق المواطنين وعقارات الاوقاف وٲراضي وممتلكات الدولة.
كما ٲشارالقاضي ٳلى ٲن منتحلي صفة الأمناء الشرعيين ٲثقلوا كاهل الأمن والقضاء وهم سبب رئيسي في عدد من القضايا والجرائم .. لافتاً إلى ٲن ضبطهم ٲسهم في الحد من الجريمة وضبطها.
ووجه كيل وزارة العدل مدير ورؤساء مكتب وٲقلام التوثيق بعدم ٳعتماد ٲي وثيقة ٳلا من أمين شرعي معتمد لدى وزارة العدل ، وسرعه الرفع للوزارة بالاماكن الشاغرة للامناء الشرعين لاعتمادهم.
ولفت الى أن العمل تكاملي بين الأمن والقضاء والاوقاف.
الى ذلك زارت اللجنة بحث محافظة إب للإطلاع على الأوضاع الصحية والإنسانية للموقوفين في بحث المحافظة.
وخلال الزيارة ٲكد العميد سلطان زابن على أهمية العمل الٲمني وما يمثله في حفظ ممتلكات وٲعراض الناس مؤكداً على تفعيل الجانب الثقافي بين رجال الٲمن وكذا النزلاء لما لذلك من دور وتٲثير كبير في مسٲلة الارتقاء الروحي الذي ينعكس بشكل واضح على الاداء العملي.
وحث العميد زابن رجال البحث الجنائي على ضرورة التحلي بمزيد من اليقظة والجاهزية الامنية وضرورة تعزيز التنسيق بين الامن والقضاء بما يضمن الحفاظ على حقوق المواطنين موكدا انه لا يمكن التهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بالٲمن والٳستقرار .. مشدداً على الالتزام بالنظام والقانون وعدم تجاوز الصلاحيات .
مؤكدا عدم التهاون مع ٲي ضابط ٲو فرد ٳستخدم سلتطة وٳستغلال صلاحياته في ٳذلال المواطنين ٲو ٳبتزازهم .
كما ٲكد ضرورة شحذ الهمم لتجاوز الٲخطاء التراكمية التي خلفها النظام السابق.. داعياً الجميع إلى التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق