أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنيةبيانات و تصريحات

في مؤتمر صحفي … ناطق الداخلية يكشف عن أهم الإنجازات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية خلال العام 2020م

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 يناير 2021م

عقد اليوم العميد عبدالخالق العجري ناطق وزارة الداخلية اليوم مؤتمرا صحفيا كشف فيه عن أهم الإنجازات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية خلال العام 2020م

وفيما يلي نص بيان المؤتمر
بسم الله الرحمن الرحيم

المحمد لله القائل (الَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَلَم يَلبِسُوا۟ إِيمَـانَهُم بِظُلمٍ أُولَئكَ لَهُمُ الأمنُ وَهُم مُّهتَدُونَ)
والصلاة والسلام على سيدنا محمد آله الأطهار ورضي الله عن صحابته المنتجبين الأخيار ، والحمد لله على ما من به علينا من نصر وما فقنا لتحقيقه من إنجازات كبيرة وعظيمة في شتى الجوانب، وفي مقدمتها الجانبين العسكري. الأمني، وما تحقق خلال العام المنصرم من انجازات أمنية كان بفضل الله وتسديده وبفضل الرعاية التي أولتها قيادتنا الثورية والسياسية واهتمام متواصل من قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي وزير الداخلية.
حيث تحركت وزارة الداخلية وبتعاون إيجابي كبير من المواطنين لإنجاز جميع المهام المنوطة بها ، تحركا فاعلا، ومشرفاً، عزز حالة الأمن والاستقرار في جميع المحافظات والمناطق الحرة، وهي حالة الأمن التي يشهد ويشيد بها الجميع.
وقد حققت وزارة الداخلية خلال العام المنصرم 2020م الكثير من الإنجازات كان من أبرزها.
ضبط وإحباط 418 عملية تخريبية وإرهابية خطط لها ومولها العدوان، وبلغ إجمالي من تم ضبطهم من عناصر داعش والقاعدة التابعة للعدوان 472 عنصرا ، منهم 138 عنصرا تكفيريا اجراميا ضبطوا في محافظتي البيضاء وإب.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط وتفكيك 212 عبوة ناسفة كان قد زرعتها العناصر الإجرامية التابعة للعدوان لاستهداف حياة المواطنين.
وفي مجال ضبط الجريمة والحد منها فقد تمكنت وزارة الداخلية خلال العام المنصرم من ضبط 58146 جريمة مختلفة منها 23718 جريمة جسيمة
وبنسبة ضبط 92%.
كما تم ضبط 167جريمة سرقة سيارات، و 288 جريمة سرقة دراجات نارية، و3371 جرائم سرقة أخرى.
وفي مجال مكافحة المخدرات التي يعمل العدوان على إدخالها إلى بلادنا فقد ضبطت مكافحة المخدرات -بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية- 1246جريمة تهريب وترويج مخدرات.
وبلغ عدد المتهمين المضبوطين في جرائم تهريب وترويج المخدرات 1365متهما يمني الجنسية، و 1470 اجنبيا.
وبلغت كمية المخدرات المضبوطة( 75 طن، و 837 كجم حشيش مخدر ) و(28291 قرصا مخدرا، و 264 أمبولات مخدرة).
كما تم ضبط 588 سيارة وشاحنة ، و 101دراجة نارية استخدمت لتهريب وترويج المخدرات.
وفي سياق الحفاظ على حياة و أمن المواطن اليمني فقد نفذت وزارة الداخلية 1898 مهمة تأمين فعاليات رسمية وشعبية.
وفي إطار تقويم أداء رجال الأمن وتطبيق القوانين واللوائح ومعايير العمل الأمني .. حقق مركز الشكاوى بوزارة الداخلية نجاحا ملموسا في انجاز معالجة الشكاوى التي تقدم بها المواطنين حول المخالفات الإجرائية التي ارتكبها بعض منتسبي الداخلية خلال العام المنصرم.
حيث بلغ اجمالي الشكاوى التي استقبلها المركز 6117 شكوى تم
معالجة وانجاز 5777 شكوى منها ما أحيل للقضاء ومنها ما أحيل لجهاز المفتش العام أو لجهات أخرى. فيما كانت 267 شكوى كيدية ، ولازالت 263 شكوى قيد المتابعة.
وبلغ اجمالي نسبة الإنجاز للشكوى 94%.
وفي سبيل تحديث وتجويد العمل الأمني نفذت وزارة الداخلية خلال العام
المنصرم 123 ورشة ودورة تدريبية في مختلف المهارات والتخصصات الأمنية لمنتسبيها في مختلف وحدات ومصالح وإدارات وفروع وزارة الداخلية.
وتؤكد وزارة الداخلية أنها ماضية في الحفاظ على حياة وأمن وممتلكات المواطنين وتعزيز الأمن والسكينة وستعمل بكل عزيمة على إحباط كل مؤامرات العدوان التي تستهدف أمن واستقرار الوطن، كما لن تألو جهدا في ضبط كل العناصر الإجرامية وأن كل من تسول له نفسه نشر واشاعة الجريمة ستطاله سيلقى جزاءه الرادع.

صادر عن وزارة الداخلية
20 جمادى الأولى 1442 هجرية
الموافق .. 4 يناير 2021 م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق