أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

احياء الذكرى السنوية للشهيد بمديرية بني مطر وافتتاح معرض الشهداء في همدان

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 ديسمبر  2020م

أقيمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس النواب الشيخ يحيى المطري والشورى محمد سلمان ووكيلي المحافظة أحمد الصماط وجبران غوبر، حيا مساعد وزير الدفاع اللواء علي محمد الكحلاني صمود وتفاعل أبناء مديرية بني مطر وإسهاماتهم في رفد معركة الكرامة بالرجال والمال وقوافل العطاء.

وأشار إلى أن سنوية الشهيد تحمل معاني إيمانية تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.

فيما أكد مدير المديرية عبدالقادر المحضار أهمية النضال الوطني والسير على درب الشهداء لتحقيق العزة والكرامة والنصر للوطن والذود عن حياضه.

وأشار إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد كمحطة للتزود من مبادئ وتضحيات الشهداء.. لافتا إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود والمضي في درب الشهداء في مواجهة العدوان دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله حتى تحقيق النصر.

كما افتتح مساعد وزير الدفاع وعضوا النواب والشورى ووكيلا المحافظة معرضا لصور الشهداء من أبناء المديرية والذي احتوى على مجسمات للشهداء على مستوى عزل وقرى المديرية.

وأشاد الزائرون بما تضمنه المعرض من صور تعكس التضحيات التي بذلها الشهداء والتي مثلت الحصن المنيع لكسر رهان العدو في تنفيذ أجنداته بحق الشعب اليمني.

حضر الفعالية وافتتاح المعرض نائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي بوزارة الدفاع اللواء عبدالملك الدرة، ومدير دائرة التقاعد العسكري العميد عبدالله الكبودي، ومدير ادارة شئون الضباط العميد نجم عباد ومساعد مدير أمن محافظة صنعاء لشئون الأمن العميد حسين العياني، ومدير أمن المديرية العقيد صالح العماري، ونائب مدير أمن المديرية المقدم سليم طامش، ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، ونائبه يحيى القنوص، وعدد من القيادات التنفيذية والإشراقية بالمديرية.

وفي مديرية همدان دٌشن اليوم معرض صور الشهداء في إطار فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

واطلع عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض ووكلاء المحافظة علي الغشمي، وعاطف المصلي ويحيى جمعان، ومحمد دحان ومدير أمن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، ومدير المديرية منير الكبسي، ومدير أمن مديرية همدان العقيد حميد حاتم، على صور ومجسمات، تجسد التضحيات التي سطرها الشهداء من أبناء همدان في الدفاع عن الوطن.

وأكدوا أن الشهداء وضعوا اللبنات الأولى لمستقبل اليمن المشرق بتضحياتهم التي جسدت معاني العزة والكرامة ولقنت العدوان دروساً في البأس وعدم الخنوع والاستسلام.

ودعوا إلى حشد الجهود لمواصلة رفد الجبهات بكل غال ونفيس والسير على درب ومنهج الشهداء في تحقيق النصر وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمحتلين.

إلى ذلك زار عضو مجلس الشورى الحاوري ووكلاء المحافظة ومدير أمن محافظة صنعاء العميد يحيى عبدالله المؤيدي ومدير المديرية عدداً من رياض الشهداء بالمديرية لاستذكار تضحيات ومآثر الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى