أخبار الأنشطة و الفعاليات

الاطلاع على جهوزية مدرج الهبوط والاقلاع بمطار الحديدة الدولي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 ربيع الأول 1445 هـ

اطلع وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات محمد حليصي، ومعه بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” اليوم، على جهوزية مدرج هبوط وإقلاع الطائرات بمطار الحديدة الدولي.

واستمع الوكيل حليصي ومسؤول وحدة دعم البعثة “فيليب متري” والوفد المرافق له، إلى شرح من نائبي مدير عام المطار للشئون الفنية المهندس محيي الدين الدمشقي، ونادر معجم، عن جاهزية المدرج لاستقبال رحلات البعثة التجريبية لتقديم المساعدات الطبية.

حيث أكد الدمشقي ومعجم، على ضرورة التزام البعثة بالمسار المحدد لها في الهبوط والاقلاع للرحلات، لافتين إلى أن المطار ما يزال بحاجة إلى تأهيل بعد تعرضه للاستهداف والتدمير من قبل طيران العدوان ويفتقد لأجهزة الاتصال والتواصل الخاصة بالملاحة الجوية.

وأبدى الوكيل حليصي، استعداد قيادة المحافظة تقديم التسهيلات للبعثة لإصلاح الأضرار التي تعرض لها المطار لضمان إعادته للخدمة.

وأكد أهمية تأهيل وصيانة مطار الحديدة نظرا لما يمثله من أهمية إنسانية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ونقل المرضى الذين هم بحاجة ماسة للسفر لتلقي العلاج في الخارج.

فيما ثمن مسؤول وحدة دعم البعثة، جهود قيادة مطار الحديدة في استكمال جاهزية المدرج.

وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على إجراءات السلامة لتأمين المسار التجريبي لهبوط وإقلاع طائرة الهيلوكوبتر المقرر وصولها غدا، مؤكدا التزام البعثة بشروط الاتفاق بين الأمم المتحدة والسلطات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى