أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير عام شرطة محافظة صنعاء يرأس اجتماعا لمنتسبي البحث الجنائي بالمحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 محرم 1445هـ

ترأس مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، اجتماعا لرؤساء الاقسام الداخلية لإدارة بحث محافظة صنعاء ومدراء مكاتب البحث الجنائي بالمناطق والمديريات واقسام الشرطة في محافظة صنعاء لمناقشة المهام المنوطة بمنتسبي البحث خلال العام الهجري الجديد 1445هـ.

وخلال الاجتماع بحضور مدير بحث المحافظة العقيد الركن ياسر النقيب، ونائب مدير البحث العقيد نجيب القايفي ومساعدي مدير البحث ، وجميع مدراء فروع البحث بالمناطق الامنية والمديريات ومراكز الشرطة في محافظة صنعاء.. أكد العميد المؤيدي ضرورة سرعة إنجاز القضايا واستكمال الملفات واحالتها للنيابة.

وشدد على ضرورة ان يتحلى رجال البحث الجنائي بالقيم العليا والمبادئ والثقافة القرآنية خلال أداء أعمالهم، مشيرا إلى أن العمل الجنائي يتطلب معرفة كبيرة بالقوانين والإجراءات الأمنية.

وأشاد بمستوى الإنجاز الأمني في ضبط الجريمة والعمل على منع الجريمة قبل وقوعها، وتعزيز التعاون بين رجال الشرطة والقضاء.

وأكد العميد المؤيدي أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتوفير الخدمة الأمنية والإحسان للمواطنين والحفاظ على متلكاتهم  وحمايتهم بما يعزز عوامل بناء الثقة الكبيرة بين رجال البحث والمواطنين.. مشددا على ضرورة المزيد من اليقظة واستشعار المسؤولية التي على عاتقهم بتكثيف ومضاعفة الجهود لمواجهة الاختلالات الأمنية وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن والمواطن .

من جانبه، أكد مدير بحث محافظة صنعاء العقيد الركن ياسر النقيب ضرورة رفع درجة اليقظة والحس الأمني والجاهزية الأمنية، والتفاعل مع البلاغات الأمنية والجنائية المختلفة وافشال مخططات العدو الذي يسعى الى استهداف الجبهة الأمنية وزعزعة الامن والاستقرار.

وشدد مدير البحث الجنائي بالمحافظة على ضرورة تجاوز أي قصور خلال العام الجديد 1445هـ، والعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز التعاون بين مختلف الوحدات الأمنية والإدارات والاقسام والالتزام برفع التقارير الشهرية والسنوية.

وأكد أهمية العمل وفق خطط واضحة لمتابعة القضايا المختلفة، وتكثيف التحريات، والتنسيق المستمر فيما بين فروع البحث، وكذلك مع مختلف الوحدات الأمنية.

وأشار مدير بحث محافظة صنعاء إلى أهمية الالتزام بالدوام ورفع مستوى الانضباط، وارتداء الزي الرسمي وتقديم صورة مشرفة عن كوادر البحث الجنائي، ومتابعة انجاز البلاغات أولا بأول، وعدم تأخير البت في القضايا.

من جانبهم أكد المجتمعون جهوزيتهم واستعدادهم لتنفيذ الخطة الأمنية الموكلة إليهم خلال العام الجديد 1445 هجرية في حماية وتأمين الممتلكات العامة والخاصة ومكافحة الجريمة بكافة صورها وأشكالها وتعزيز التدابير الأمنية واليقظة العالية.

حضر الاجتماع عدد من ضباط وأفراد البحث الجنائي بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى