أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

تدشين حملة التوعية الأمنية بمدارس محافظة إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ديسمبر  2020م

دشنت إدارة أمن محافظة إب بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم اليوم حملة التوعية الأمنية في مدارس المحافظة.
وفي التدشين بمجمع السعيد للبنات القى مدير إدارة حماية الاسرة والاحداث بإدارة أمن المحافظة، محاضرة توعوية حول السلامة المدنية والتعامل مع الأجسام الغريبة والإبلاغ عن الجريمة ودور ومكانة الشرطة في حياة المواطنين وأهمية الأمن الوقائي في حياة المجتمع.
وأشار إلى ضرورة اتباع إرشادات شرطي المرور أثناء استخدام الطريق والابتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة في التعامل مع الشارع والتي قد تسبب حوادث المرور، وكذا أهمية الدفاع المدني وتجنب الوقوع في المخاطر كالحرائق والالتماس الكهربائي والغرق وغيرها من الحوادث الخاصة بالسلامة والحياة كالألعاب النارية وإطلاق الأعيرة النارية.
وتطرقت المحاضرة إلى التوعية بأهمية وثائق الأحوال المدنية والتسهيلات الممنوحة في استخراجها بما فيها شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية وجواز السفر وغيرها من الوثائق وكيفية الحفاظ عليها، وكذا التوعية بأهمية الأمن الوقائي.
ودعا طلاب وطالبات المدارس إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة ونقل ما سيتلقونه من معلومات توعوية إلى أسرهم وجيرانهم لتحقيق أكبر قدر من الفائدة بما يخدم مصلحة الوطن والأمن والاستقرار.
ولفت إلى أن الحملة التي تستمر اسبوع تستهدف طلاب المدارس في محافظة إب لرفع الوعي لديهم بالقضايا الأمنية وكيفية التعامل مع الحوادث بمختلف أشكالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى