احصائيات أمنية

الأحوال المدنية بحجة يصدر أكثر من 62 ألف وثيقة حتى نوفمبر

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ديسمبر  2020م

أصدر مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة حجة 62 ألفاً و 676 وثيقة متنوعة في الفترة من ديسمبر 2019 حتى نوفمبر الماضي .
وأوضحت الإحصائية الصادرة عن مكتب الأحوال بالمحافظة نسخه منه أنه تم إصدار 53 ألفاً و 77 بطاقة شخصية جديدة وألف و 14 بدل فاقد.
وأشار التقرير إلى إصدار ثلاثة آلاف و 48 بطاقة عائلية جديدة و 25 بدل فاقد، وثلاثة آلاف و 899 شهادة ميلاد بالإضافة إلى ألف و 595 شهادة وفاة وسبع وثائق  زواج خلال الفترة ذاتها.
وذكر مدير مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد محمد المحطوري أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التي ساهمت في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية الموارد.
ولفت إلى بدء العمل  في مركز الإصدار الآلي بمديرية عبس الذي تم افتتاحه في أكتوبر الماضي بعد تطبيق الأنظمة الإلكترونية وسيستفيد منه أكثر من 280 ألف مواطن من أبناء المحافظة بمناطق تهامة .
وبيّن المحطوري أنه تم افتتاح وحدة الكترونية أساسية بالمركز لحفظ البيانات وإصدار الوثائق آلياً مرتبطة بالمصلحة ونظام البصمة والكاميرات في كافة الأقسام وقسم خاص للنساء وإنشاء مركز الهيجة بمديرية مستبأ بما يتواكب مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.
وأوضح أن المكتب نظم 15 ورشة تدريبية استهدفت أكثر من 120 ضابطاً وفرداً ضمن خطط المصلحة وفرعها لتطوير قدرات الموظفين والارتقاء بمستوى الأداء ونفذ حملات ميدانية للإطلاع على مستوى الأداء.
وأشار مدير الأحوال المدنية إلى أن أولويات العمل خلال العام المقبل تتمثل في الربط الشبكي بين الفروع بالمديريات والمركز وتنمية الموارد والاستمرار في تأهيل الكادر الوظيفي وتغطية جميع طلبات المتقدمين للحصول على الوثائق الثبوتية.
وأفاد بأن الفرع يسعى إلى تطوير الأداء الشبكي وإنشاء صالة تأهيل وتدريب مزودة بكافة التجهيزات والاستمرار في العمل وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق