أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

اختتام دورة صحية للعاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 ديسمبر  2020م

اختتمت اليوم بالإصلاحية المركزية بالأمانة ورشة حول دليل إجراءات العمل اليومي لتوعية مواجهة كورونا في مراكز الإصلاح والتأهيل في اليمن، بالتعاون وبدعم المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.
شارك فيها 20 متدربا من الصحيين العاملين في الإصلاحيات بالمحافظات.
وفي الاختتام تحدث مدير عام التخطيط والمشاريع بمصلحة التأهيل والإصلاح العميد المهندس محمد عطف الله عن أهمية هذه الدورة التدريبية وما استفاد المشاركون فيها .. كونها تكسبهم المهارات والقدرات والإجراءات الاحترازية ومنع انتشار الأمراض والإجراءات الوقائية.
وأوضح العميد عطف الله أن العمل من مخرجات هذه الدورة التدريبية سيكون أكثر إتقان من حيث النظافة للمرافق وللنزلاء حتى لا تنتشر الأمراض بين السجناء وبما يراعي الوضع الإنساني والصحي وسلامة النزيل.
ولفت إلى أن المتدربين اكتسبوا مهارات بكيفية استخدام أدوات ومستلزمات الوقاية الطبية كون قيادة المصلحة تطمح إلى تكوين مراكز طبية داخل الإصلاحيات المركزية وتوفير وتقديم الخدمات الطبية للسجناء.
بدوره قال مدير عام التأهيل والإصلاح بالمصلحة العميد عادل البدري أن التدريب والتأهيل الصحي مهما للعاملين في الإصلاحيات المركزية لحماية النزلاء من الأمراض المعدية وكذا تقديم الخدمات والرعاية للمرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة.
وأضاف إن العدد الكبيرة للنزلاء في الإصلاحيات تحتاج إلى كوادر صحية متخصصة ومتدربة لتقديم الخدمات لهم بطرق وأساليب عملية سليمة.
وعبر العميد البدري عن شكره للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ودورها الملموس وتعاونهم في رفع مستوى الوعي والتوعية لمنتسبي المصلحة والإصلاحيات المختلفة.. وكذا في تقديم المساعدات العينية التي تساهم في حماية النزلاء وهذا الدعم أيضا يأتي تزامنا مع برنامج الخدمات الصحية في مراكز التأهيل والإصلاح.
حضر الاختتام وكيل مصلحة التأهيل بالمصلحة العميد محمد العبالي ومدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد المأخذي، ومندوبي عن المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق