أنشطة وفعاليات

لقاء موسع بمحافظة حجة لمناقشة آلية إعادة المغرر بهم

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 جمادى الآخرة 1443 هـ‍

نظمت اللجنتان الرئاسية والمركزية بمحافظة حجة اليوم لقاءً موسعاً لأعضاء السلطة المحلية والخطباء والوجهاء والعقال بمدينة حجة، لإعادة المغرر بهم إلى الصف الوطني.

وفي اللقاء أشاد نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي بجهود اللجنة المركزية بالمحافظة ولجانها الفرعية في التواصل مع المغرر بهم خلال المرحلتين الأولى والثانية والحرص على عودة المخدوعين إلى مناطقهم وأهاليهم.

ونوه بتضحيات أبناء المحافظة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته والرصيد الكبير من القادة والشخصيات والوجهاء الذين ارتقوا شهداء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأكد الجماعي، على أهمية تضافر الجهود خلال المرحلة القادمة لإنجاح الحملة الوطنية لعودة المغرر بهم.. مشيرا إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على إقامة الحجة وإتاحة الفرصة لعودة المغرر بهم إلى الصف الوطني.

وجدد الدعوة للمغرر بهم للاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى جادة الصواب .. مبينا أن هناك شواهد واضحة بأن الشعب اليمني أصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيق النصر المؤزر.

ولفت نائب رئيس مجلس النواب، إلى أن قيادة المحافظة واللجنة المركزية، ستقوم باتخاذ إجراءات بحق أولئك الذين لم يؤلمهم سقوط الكثير من الضحايا من الأطفال والنساء جراء العدوان.

فيما أشار نائب وزير الإرشاد وشئون الحج والعمرة عضو اللجنة الرئاسية العلامة فؤاد ناجي، إلى أن نزول اللجنة إلى حجة يأتي بتوجيهات من قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، براءة للذمة وإقامة الحجة على المغرر بهم.

وأكد أن سبع سنوات من العدوان كانت كفيلة بكشف الحقائق ومخططات العدوان الذي لا يريد لليمن أي خير وهو ما اتضح جليا في المناطق المحتلة.. لافتا إلى ضرورة إعادة تأهيل المخدوعين.

وتطرق إلى دور الخطباء والعلماء والمرشدين والتربويين والإعلاميين في تعزيز مستوى الوعي المجتمعي بأهمية وحدة الصف والوقوف في خندق الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

من جانبه أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، إلى أهمية اللقاء لاستكمال ما تم البدء به من عملية دعوة المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن وإتاحة الفرصة للمخدوعين الذين التحقوا بالعدوان.

ولفت إلى جهود قيادة المحافظة واللجان الفرعية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية والقطاع الأمني وما تم تحقيقه في هذا الجانب.

ودعا المهيم المغرر بهم للاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى قراهم ومناطقهم آمنين .. مؤكدا استجابة عدد كبير من المغرر بهم.

من جانبه نوه عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين، بتفاعل أبناء المحافظة في دعوة المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن.. لافتا إلى أن الحرص على عودة المغرر بهم وتعزيز وحدة الصف يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى