أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الرئاسة

عضو السياسي الأعلى الحوثي يدعو إلى تعاضد العاملين بالمنظومة العدلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ديسمبر 2020م

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إلى تعاضد العاملين في المنظومة العدلية سواء على صعيد القضاة أو وكلاء وأعضاء النيابة والجهات الأمنية لما من شأنه تسريع عجلة القضاء لتحقيق العدالة.

واعتبر محمد الحوثي خلال لقائه ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ووزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي والنائب العام القاضي نبيل العزاني، اليوم أعضاء مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا ورؤساء محاكم ونيابات الاستئناف بأمانة العاصمة والمحافظات والقيادات المعنية بوزارة العدل ومكتب النائب العام، تحرك الجميع في إطار أسرة عدلية واحدة له مردودات إيجابية على صعيد خدمة المواطنين وإنجاح العمل القضائي.

كما دعا القيادات القضائية إلى زيارة المحافظات وعقد لقاءات دورية على مستوى المحافظة الواحدة ليشعر القضاة أنهم أسرة واحدة لمساعدتهم في حل الإشكاليات والصعوبات والقضايا المتعثرة، خاصة في المحاكم البعيدة والنائية التي قد تشعر بالإهمال لعدم زيارتها سابقاً.

ولفت إلى وجود بعض القضايا التي لا يتمكن قضاة التنفيذ من تنفيذها بمفردهم، لكنها حين توضع في اللجان التنسيقية على مستوى المحافظة المتضمنة مدير الأمن ورئيس محكمة الاستئناف وغيرهم سيمكن تنفيذها، من خلال تهيئة كافة الأمور المساعدة على ذلك لإنجاز الأعمال بدون ضجيج.

وأكد عضو السياسي الأعلى، أن الوضع الاستثنائي الذي فرض على الوطن منذ ما يقارب ست سنوات جراء العدوان والحصار، يتطلب المزيد من التعاون بين الجميع .. مشدداً على أن السلطة التنفيذية لا تتدخل في اختصاصات السلطة القضائية مطلقاً وإنما تعين على الدفع بأعمالها لتحقيق العدالة.

وأشار إلى أنه من المهم إيلاء الإجراءات الإدارية اهتماماً أكبر لما للتنظيم من انعكاسات إيجابية تساعد على إنجاز القضايا العالقة سواء على صعيد البت فيها أو تجويد عمل مدراء المحاكم وأقلام التوثيق من خلال جدولة المهام الإدارية دوريا، بحيث يسهل قياس مستويات الإنجاز والتقييم للعاملين والمقصرين والوقوف على مكامن القصور والخلل لتجاوزها وتلافيها.

وأشاد محمد علي الحوثي بدور القضاة ورؤساء وأعضاء النيابات رغم الظروف القاهرة التي يمر بها الوطن .. لافتاً إلى أن هذا الدور محط احترام وتقدير الجميع الذين يؤملون أن يرتقي العمل القضائي بتحقيق العدل بين الناس إلى مستويات عليا بما تحقق من تعديلات قانونية في بعض القوانين المتعلقة بجوانب القضاء في التطبيق العملي.

بدوره أشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى، بما طرحه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي .. مؤكدا استعداد المجلس والقيادات القضائية النزول الميداني لتعزيز دور رؤساء المحاكم والنيابات على مستوى المحافظات.

وأهاب بالقضاة الارتقاء بمهامهم وتكثيف الجهد نحو الأفضل.

من جانبه ثمن وزير العدل، دور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في الدفع بعجلة السلطة القضائية نحو الأمام .. مؤكدا أن تكثيف القضاة لجهودهم سيجعلهم في مصاف المجاهدين في الجبهات.

ولفت إلى أن وزارة العدل لاحظت ارتياح المواطنين من الإجراءات المتخذة ضمن المنظومة العدلية فيما يتعلق بالتحرير العقاري ودور الأمناء وضبط المزورين والمنتحلين .. معتبرا انعقاد الورش التي تضم القضاة مهمة للوقوف على بعض التعديلات التي قد تكون فاتت الوزارة عند رفع مشاريع التعديلات إلى مجلس النواب.

وأكد القاضي الديلمي أن مراعاة السلطة للجوانب المالية المعقولة من شأنها الارتقاء بدور القضاء إلى الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق