أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

#إحصائية.. أمن عمران يحقق إنجازات أمنية كبيرة ويضبط ألفين و574 جريمة خلال العام 2020

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ديسمبر  2020م

حقق أمن محافظة عمران إنجازات أمنية مميزة خلال العام الحالي 2020م، في ضبط الجريمة والحد من وقوعها.
وحسب إحصائية صادرة عن قسم التخطيط والإحصاء بالبحث الجنائي بالمحافظة، فإن عدد الجرائم المضبوطة من بداية العام ٢٠٢٠م حتى نهاية شهر نوفمبر، بلغت ألفين و574 جريمة.
وبينت الإحصائية أن من أبرز القضايا المضبوطة، عدد 132 جريمة قتل عمد، وضبط عدد 26 جريمة قتل غير عمد، فيما بلغ عدد جرائم الشروع في القتل المضبوطة خلال الفترة نفسها عدد (431)
وجاء في الإحصائية أنه تم استعادة عدد (10) سيارات مسروقة في نطاق المحافظة وتسليمها لمالكيها، واستعادة عدد (26) سيارة منهوبة، وعدد (11) دراجة نارية مسروقة.
أما في مجال مكافحة المخدرات، ذكرت الإحصائية أنه تم ضبط عدد 3 آلاف و347 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر.
إلى ذلك، ألقى أمن المحافظة، القبض على عدد (296) شخصا من المغرر بهم، واتُّخذت حيالهم الإجراءات الخاصة بلجنة العفو، وتم الافراج عنهم ودمجهم بالمجتمع.
وفي مجال مكافحة التهريب، ضبط أمن المحافظة عدد ألف و240 كرتون سجائر مهربة متنوعة، وضبط كميات كبيرة من الأسمدة والمبيدات الزراعية غير المصرحة، من ضمنها عدد 193 كرتونا، و76 شوالة، و500 كيس، و15 برميل، و10 دبات سعة 30 لتر بداخلها مواد خام.
كما تم ضبط، عدد 592 كرتونا من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية، وألف و248 كيسا من الدقيق منتهي الصلاحية، وعدد 74 كرتونا من الأدوية المهربة.
واختتمت الإحصائية بالتأكيد على أن تلك النجاحات والإنجازات هي بفضل الله تعالى وتوفيقه.. وبفضل الجهود التي يبذلها رجال الأمن بمحافظة عمران والمواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة، شاكرين لهم تعاونهم ومساندتهم لرجال الأمن في كل القرى والعزل والمديريات والأحياء بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق