متابعات

المنظومة العدلية في إب تقر آلية عملية لضبط الأمناء غير الشرعيين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 نوفمبر 2020م

عُقد بمدينة إب اجتماعا استثنائيا ضم رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، ورئيس نيابة إب، ومساعد مدير الامن العقيد طلال المغربي، ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد غانم جزيلان، ومدير امن الظهار عقيد علي العماد مدير العلاقات الرائد ماهر الرصاص.

واستعرض الاجتماع الإجراءات القانونية حيال الأمناء غير الشرعيين والمخالفين، ومناقشة القضايا الاجتماعية.

وتطرق الاجتماع الى تعزيز الثقة بين السلطتين القضائية والأمنية والإسراع في البت بكافة القضايا الجنائية، وحل الإشكالية التي ترافق عمل مأموري الضبط والنيابة العامة.

وأقر الاجتماع آلية عملية على أسس ومعايير قانونية تضمن تدخل الامن في ضبط الأمناء الذين يعبثون بالوثائق، والذين يقومون بالاستغلال المادي السيئ لمهنتهم والاخلال بسكينة وامن المجتمع.

كما اقر الاجتماع تعزيز التنسيق بين النيابة والأمن لتلافي الأخطاء الميدانية التي تترافق مع أعمال الضبط القضائي، والتقيد بالإجراءات القانونية لإنهاء الإشكالات التي تواجه أجهزة العدالة.

هذا ويأتي الاجتماع في إطار التوجه العام للدولة ضمن جهودها في مكافحة الفساد وتصحيح الاختلالات، وترجمة فعلية لتوجيهات عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس اللجنة العليا للمنظومة العدلية محمد علي الحوثي، في محاربة الجريمة والحد من وقوعها والإسراع في معاقبة الجناة.

وأكد المجتمعون على أهمية إيجاد رؤية موحدة للعمل، وعقد لقاءات أخرى لتصحيح المسار، ووضع آلية مزمنة لمتابعة ما يتم تنفيذه في الميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى