أخبار الأنشطة و الفعالياتقضايا جنائية

بحث إب يضبط عصابتين سرقة ونشل ويستعيد 9 دراجات نارية و7 تلفونات وجنابي مسروقة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 نوفمبر 2020م

ضبط البحث الجنائي في محافظة إب، أخطر عصابة سرقة دراجات نارية، واستعاد 9 دراجات نارية مسروقة .
وأوضح بحث المحافظة أن العصابة مكونة من 5 عناصر، وهي من أخطر العصابات المتخصصة في سرقة الدراجات النارية، وكانت تقوم بالسرقة من مناطق مختلفة بمحافظتي إب وتعز.
وفي سياق متصل، ضبط بحث إب عصابة متخصصة بسرقة ونشل التلفونات المحمولة من المواطنين والأطفال في شوارع المدينة.
وذكر رئيس قسم مكافحة جرائم السرقات بإدارة البحث الجنائي بالمحافظة المقدم فواز الفرزعي أن افراد العصابة المكونة من 5 أفراد الذين تم القبض عليهم يستخدمون السلاح والدراجات النارية كأداة لتنفيذ جرائمهم.
وبين انه تم استعادة 7 تلفونات محمول ذات قيمة عالية، لافتا إلى أنه تم إحالة المتهمين والمضبوطات للإجراءات القانونية.
الى ذلك، ضبط البحث الجنائي بالمحافظة 2 جنابي ثمينة مسروقة تم التحفظ عليهما إلى جانب 22 جنبية مسروقة تم ضبطها سابقا بحوزة العصابة.
وأشار مدير البحث الجنائي العقيد غانم جزيلان الى أن عمليات ضبط العصابتين واستعادة المسروقات تمت بتوفيق الله وبإشراف مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس و نتيجة لعمليات تحرٍ ومتابعة واسعة تمت بالتعاون والتنسيق مع مختلف الوحدات الأمنية.
وأوضح ان عملية ضبط عصابة السرقة تأتي في اطار خطة مكافحة وضبط جرائم السرقة بالإكراه والحد منها والتي تنفذها إدارة البحث الجنائي حفاظا على امن وسلامة المواطنين.
، وقد تم تسليم بعض المسروقات المستعادة لأصحابها، الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لرجال الأمن على جهودهم في مكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى