أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب وزير الداخلية يتفقد العمل الأمني بمحافظة ذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 رمضان 1444هـ

تفقد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ومعه اللواء احمد علي جعفر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، واللواء علي سالم الصيفي وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية، والعميد بكيل البراشي مدير عام الإدارة العامة للمرور، اليوم، الوضع الأمني بمحافظة ذمار.

وخلال الزيارة، اطلع نائب وزير الداخلية ومرافقوه بحضور مدير عام شرطة المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي، على سير العمل في إدارة شرطة المرور.

وأستمع اللواء المرتضى ومرافقوه من مدير إدارة المرور بالمحافظة العميد علي الوشلي، إلى شرح عن مستوى سير العمل وخطة تنظيم أعمال السير وتنفيذ قواعد السلامة المرورية وتطوير العمل الإداري والميداني والصعوبات وسبل معالجتها.
وأشار نائب وزير الداخلية إلى أهمية دور رجال الأمن والمرور في خدمة المجتمع والتعامل الراقي مع المواطنين والتحلي بأخلاق رجل الأمن ومعالجة أي سلبيات في أداء رجال المرور.

وأكد اللواء عبدالمجيد المرتضى، حرص وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور والسلطة المحلية بالمحافظة على توفير ما أمكن من الحوافز لرجال المرور ومعالجة الصعوبات رغم التحديات جراء استمرار العدوان والحصار.

كما اطلع نائب وزير الداخلية ومرافقوه، على سير العمل في إدارة البحث الجنائي وأوضاع السجناء في مراكز التوقيف في البحث وأقسام الشرطة والقضايا التي تم إيقافهم على ذمتها.

وكان مدير عام شرطة المحافظة العميد الشرفي، والعقيد محمد الخطيب مدير البحث الجنائي، ومدراء الأقسام، قدموا شرحا عن آليات العمل الأمني والقضايا رهن التحقيق والإجراءات القانونية المتبعة في القضايا المضبوطة لدى البحث الجنائي وأقسام الشرطة وإحالتها للأجهزة القضائية بعد استكمال جمع الاستدلالات والإجراءات الخاصة بذلك.

وفي ختام الزيارة، أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى إلى أن الزيارة تأتي بناء على توجيهات وزير الداخلية في إطار الزيارات الرمضانية لشرطة محافظات الجمهورية ومنها ذمار للاطلاع على الوضع الأمني وأعمال منتسبي الوزارة في الوحدات الأمنية والنقاط في أماكن أعمالهم الجهادية المقدسة.

من جانبه، حث وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية اللواء الصيفي، جميع منتسبي الوحدات الأمنية بمحافظة ذمار على الانضباط والتواجد في وحداتهم الأمنية والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

فيما أشار مدير عام المرور العميد بكيل البراشي، إلى أن الهدف من الزيارة هو تلمس أوضاع منتسبي وزارة الداخلية بالمحافظة وشحذ الهمم لرفع وتيرة الأداء وتنفيذ المهام الأمنية المختلفة.

بدوره، أشار مدير عام شرطة المحافظة العميد أحمد الشرفي، إلى أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة تعمل وفق خطة عمل وزارة الداخلية في حفظ الأمن والاستقرار وضبط الجرائم قبل وقوعها.. مؤكداً أن الأجهزة الأمنية على يقظة عالية في ضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن واستقرار الوطن.

رافقهم خلال الزيارات عدد من مدراء الإدارات بشرطة المحافظة والصف والضباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى