متابعات

مناقشة سير عمل اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بالجوف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 فبراير  2021م

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الجوف في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عامر المراني سير عملها على مستوى المحافظة والمديريات.
واستعرض الاجتماع بحضور رئيسي محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي محمد الجيفي والنيابة القاضي ابراهيم جاحز، آلية العمل المشترك والتنسيق بين الجهات الأمنية والقضائية لما فيه تحسين الأداء وإنجاز الأعمال من جمع الاستدلالات وإجراء التحقيق وحتى صدور الأحكام وتنفيذها.
وتطرق الاجتماع إلى الأخطاء الشائعة التي ترافق عمل مأموري الضبط القضائي وسبل معالجتها.
وأقر الاجتماع عقد لقاء موسع مع اللجان التنسيقية بالمديريات لمناقشة كافة المشاكل، والرؤى والمقترحات الهادفة إلى إصلاح عمل المنظومة في المديريات.
كما أقر إعادة النظر في اختيار الأمناء الشرعيين وعمل ضوابط  ومعايير مناسبة للاختيار وإحالة من لديهم إدانات جنائية إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية .
وأكد المحافظ المراني أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية ومواصلة جهود حل القضايا بما فيها قضايا السجناء الموقوفين على ذمة التحقيق أو القضايا التي لم تستكمل إجراءات التحقيق فيها.
وشدد على ضرورة تيسير وتسهيل الإجراءات للمتقاضين من أجل الارتقاء بالعمل القضائي لما فيه خدمة المواطن وتحقيق العدل، والتقيد بالإجراءات القانونية لإنهاء الإشكالات التي تواجه أجهزة العدالة بالمحافظة.
فيما  طرح المشاركون في الاجتماع عدداً من الرؤى والمقترحات الهادفة إلى إصلاح عمل المنظومة في المحافظة وبما يسهم في خدمة المواطنين وحلحلة القضايا العالقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى