متابعات

اجتماع بإب يناقش سبل تعزيز أداء السلطتين الأمنية والقضائية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 ديسمبر  2020م

ناقش اجتماعا للمنظومة العدلية بمحافظة إب أوضاع السلطتين الأمنية والقضائية وسبل تعزيز دورها في حماية المجتمع، والإجراءات القانونية حيال الأمناء غير الشرعيين والمخالفين.
كما ناقش الاجتماع، بحضور رئيس نيابة المحافظة القاضي عبدالله الصانع، ورئيس الاستئناف القاضي الصوفي ومدراء الأوقاف بندر العسل والزكاة ماجد التينه والبحث الجنائي العقيد غانم جزيلان وعدد من القيادات القضائية والأمنية ، الإشكاليات التي تواجهها في تحقيق الأمن والعدالة وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وأشار محافظ إب عبدالواحد صلاح الى ما يجب أن يكون عليه منتسبي القضاء والأمن من استشعار للمسؤولية أمام الله في أداء واجباتهم بكل إخلاص وأمانة ومراقبة الله تعالى في كل أعمالهم ، موكدا وجوب قيام الأجهزة الضبطية والقضائية بدورها الدستوري والقانوني في توفير الأمن والسكينة العامة كل في نطاق اختصاصه.. مثمنا الجهود المبذولة في هذا الخصوص .
بدوره استعرض مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس سير عمل إدارات واقسام الشرطة الصعوبات التي تواجه عملها … مؤكدا أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية والجهات القضائية خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
وشدد الاجتماع على تعزيز جوانب التنسيق والتعاون بين أجهزة العدالة خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بالتوجهات والتعميمات الواردة من قبل عضو المجلس السياسي الأعلى- رئيس اللجنة العليا للمنظومة العدلية محمد علي الحوثي وبما يؤدي الى الارتقاء بأداء أجهزة المنظومة العدلية وضمان سرعة إنجاز قضايا المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى