أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب وزير الداخلية يتفقد سير تنفيذ دبلوم التربية المهنية بمدارس مديرية بني الحارث بالأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 رجب 1445هـ

تفقد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ومعه عضو مجلس الشورى الشيخ عادل الحنبصي اليوم، سير تنفيذ برنامج دبلوم التربية المهنية في عدد من المدارس بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

واستمع المرتضى والحنبصي ومعهما مدير المديرية حمد بن راكان الشريف، من مدير المنطقة التعليمية بالمديرية عبدالسلام الغولي، إلى شرح حول البرنامج الذي يهدف إلى تأهيل 410 متدربا ومتدربة من وكلاء المدارس ومسؤولي الأنشطة بالمدارس الحكومية بالمنطقة مهارات وخبرات وتجويد الأداء الوظيفي والأسس المهنية للتربية والتعليم.

وخلال الزيارة أشاد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، بالدور الكبير الذي تقوم به المنطقة التعليمية في مديرية بني الحارث بتحسين مستوى الأداء العلمي للمعلمين في مختلف المدارس للارتقاء بالعملية التعليمية وبناء جيل متحصن بالثقافة القرآنية.

وأكد المرتضى، أهمية البرنامج لتطوير الأداء وبناء قدرات الكوادر التربوية لتعزيز الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية بكافة المدارس.. منوهاً بضرورة إنشاء جيل متسلح بالعلم والإيمان والعقيدة الصحيحة، ويحمل العداء تجاه الأعداء أمريكا وإسرائيل الذين يسعون لإفساد الأمة أخلاقيا وسلوكيا.

من جانبه، أكد مدير عام مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف، إلى أهمية انعقاد برامج التدريب وتنمية قدرات الكوادر التربوية بالمنطقة وعظمة الدور والرسالة التي تقع على عاتق المعلمين وكل منتسبي القطاع التعليمي في تنشئة الأجيال وغرس القيم الدينية والإيمانية والأخلاق النبيلة في نفوس الطلاب.

فيما أشار مدير عام المنطقة التعليمية بمديرية بني الحارث الأستاذ عبدالسلام الغولي، إلى أنه تم تقسيم المتدربين إلى أربعة مستويات على مدى أربعة أشهر لإكساب الكوادر التربوية مهارات وخبرات وتجويد الأداء الوظيفي والأسس المهنية للتربية والتعليم المستمدة من الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

شارك في الزيارة، مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة الأستاذ مطهر الوشلي، والشيخ سلطان الاوزري ومدير مكتب مدير المديرية الأستاذ محمد أبو طالب، ومدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز الأستاذ عبد الحافظ الرميمة، ومدير مكتب الإعلام بالمديرية محمد الجنيد، وجمع من وجهاء وتربويي مديرية بني الحارث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى