أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

مصلحتا الدفاع المدني والاحوال وقطاع الخدمات المدنية يحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 محرم 1443 هجرية

نظمت مصلحة الدفاع المدني ومصلحة الأحوال المدنية وقطاع الخدمات المدنية بوزارة الداخلية صباح، اليوم الأربعاء، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، بحضور رئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم ووكيل قطاع الخدمات المدنية اللواء عبدالله محمد جحاف وقيادة مصلحة الدفاع المدني.

وتخلل الفعالية، كلمات تحدثت عن سيرة الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، وأكدت أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام هي أعظم ثورة في وجه الظلم والطغيان ومدرسة في الثورة والعطاء، تتجسد أهميتها في التفاف الأمة حولها لمناهضة قوى الاستكبار والهيمنة.

وأشارت الكلمات في مجملها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته في الدفاع عن الدين، والحق ونصرة المظلومين والمستضعفين، وأن الشعب اليمني يحيي هذه الذكرى وهو يعيش في واقعه المظلومية التي هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام، ولمعاناة الأمة في كل مراحل تاريخها من الطغيان، وأن مظلومية الحسين، جاءت نتيجة تخاذل الأمة عن نصرة الحق، ووقوفها في صف الظالم.

وبيّنت الكلمات “اننا اليوم نتمتع بقيادة الامام الحسين في منهجيته ولا يغيب عنا الا شخصه”، وأن مشروع الإمام الحسين الذي أطلقه هو ذاته المشروع الذي يُطلقه الاحرار من أبناء الشعب اليمني اليوم في وجه عدوان أمريكا وإسرائيل وعملائهما.

وأكدت وجوب تحرك الشعب اليمني في هذا المسار الثوري لمقارعة الظلم والطغيان والاستكبار، ومشروع الهيمنة الأمريكية الصهيونية وأدواتها من السعودية والإمارات واذنابهم من العملاء والخونة.

تخلل الفعالية عرض لفلاشات توعوية وشعرية عبرت عن عظمة وأهمية المناسبة.

حضر الفعالية، مدراء عموم وإدارات وأقسام مصلحتي الدفاع المدني والأحوال المدنية ومكتب وكيل قطاع الخدمات المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى