أخبار الأنشطة و الفعاليات

لقاء قبلي في جبن بالضالع لمناقشة القضايا المجتمعية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 محرم 1445هـ

ناقش لقاء قبلي في منطقة بني ضبيان مديرية جبن بمحافظة الضالع بحضور القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري، السبل الكفيلة بحل قضايا الثأر والنزاعات القبلية بالمديرية تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

كما تم في اللقاء، الذي حضره وكيل أول المحافظة صلاح حطبة ومدير أمن المحافظة حسين الحمزي، وضم مشائخ ووجهاء بني ضبيان، تكريم وكيل المحافظة ضيف الله الضبياني بشهادات شكر و درع وبندقيتين وفاء لجهودة في إصلاح ذات البين في أوساط المجتمع وحلحلة قضايا الثائر ومعالجتها.

وفي اللقاء أشاد الشغدري بالدور الكبير الذي قام به الوكيل ضيف الله الضبياني في معالجة القضايا المجتمعية بالمحافظة خاصة قضايا الثأر وإصلاح ذات البين ، مؤكدا الوقوف إلى جانب مشائخ بني ضبيان في إصلاح ذات البين وتعزيز التلاحم وتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في إنهاء قضايا الثأر والتفرغ لمواجهة العدوان وتحفيز القيادات الفاعلة في هذا المجال.

من جانبه أشار وكيل أول المحافظة حطبة إلى أن الوكيل الضبياني تصدر المركز الأول بالمحافظة في حل قضايا الثأر بالمنطقة والتي دامت فترات من الزمن وفق تراكمات الماضي الذي يغذي الصراعات.

فيما تطرق مدير أمن المحافظه الحمزي إلى جهود الوكيل الضبياني في تعزيز الأمن والحفاظ على السكينة من خلال احتواء العديد من القضايا بالمنطقة .

من جانبهم أشادت قبائل بني ضبيان بجهود قياده المحافظة وزيارتهم مناطقهم، مؤكدين وقوفهم إلى جانب قيادة المحافظة في تعزيز الأمن والتنمية والوقوف بحزم أمام كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن .

كما أكدوا أن قبائل بني ضبيان حصون منيعه لحفظ الأمن بالمديرية والمحافظة واليمن بشكل عام ضد العدوان ومرتزقته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى