بيانات و تصريحات

عضو السياسي الأعلى الوهباني يؤكد أهمية الحفاظ على أراضي وحرم مطارات الجمهورية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29شعبان 1444هـ

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني، أهمية الحفاظ على أراضي وحرم مطارات الجمهورية، وتنمية الوعي المجتمعي بأهميتها في تقديم الخدمات الإنسانية والملاحة الجوية.

وأشار الوهباني في اجتماع بوزارة النقل اليوم الاثنين ، بحضور نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، إلى اهتمام وحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمطار تعز الدولي وإعادة تأهيله وتطويره لأهميته الاستراتيجية في تقديم خدماته بما يلبي احتياجات المواطنين في محافظة تعز والمحافظات ذات الكثافة السكانية المستفيدة من المطار.

وحث وزارة النقل وهيئة الطيران المدني وهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني على مضاعفة الجهود لتفعيل العمل بالمطار والحفاظ عليه.

فيما أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، بجهود وزارة النقل وهيئة الطيران المدني للحفاظ على أراضي وحرم مطار تعز، واعتماد خطة توسيع وتطوير المطار وإعادة تأهيله نتيجة ما تعرض له من قصف من قبل طيران العدوان.

وأكد على ضرورة التعاون والعمل كفريق واحد مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لسرعة إنجاز تنفيذ مشروع سور مطار تعز الدولي.

بدوره أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة، أهمية مطار تعز على المستوى المحلي والدولي انطلاقا من وظيفته الحيوية التي تخدم كثافة سكانية كبيرة.

وأشار إلى أن هيئة الطيران المدني تسعى ضمن خططها إلى إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة وفقا للمتطلبات والشروط الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني هاشم الشامي، الاستعداد لتقديم كافة الخدمات التي تسهم في المحافظة على أراضي وحرم مطار تعز الدولي وفي إعادة تأهيله.

وناقش الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل، ومدير قطاع المطارات بالهيئة أمين جمعان، ومدير مشروع مطار تعز المهندس علي سيف، الخطوات التنفيذية لوضع العلامات لتحديد أراضي وحرم مطار تعز وما يتطلبه ذلك من عملية شق وأعمال أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى