أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني تحتفي بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول 1445 هـ

نظمت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية احتفاءً بالذكرى التاسعة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، وبقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور”.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، ومدير فرع المفتش العام بالمصلحة العقيد محمد الهادي، ألقي الدكتور أحمد الشامي، كلمة أشار فيها إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة لما لها من أهمية في حياة المسلمين.

وأكد إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شرف عظيم، يدل على أن هذا الشعب اليمني هو المؤهل للدفاع عن العقيدة والهوية الإيمانية، ومواجهة أعداء الإسلام الذين أرادوا استعباد الأمة وطمس هويتها وفصلها عن نبيها.. لافتا إلى أهمية اغتنام هذه المناسبة العظيمة للاقتداء بالرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم وتطبيقها قولا وعملا في إصلاح النفوس وتزكيتها إيمانيا.

وشدّد الدكتور الشامي على ضرورة تجسيد شخصية رسول الله في الواقع العملي، كقائد ومعلم ومربي وقدوة للعالمين.

من جانبه ألقى مدير مكتب وكيل المصلحة العقيد يحيى عنتر، كلمة أشار فيها إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف يهبر عن عظمة حبنا لنبينا الذي أخرجنا من الظلمات إلى النور.

وقال العقيد عنتر: إن “الأمة الإسلامية وما تعانيه من ضياع وتفرق ومهانة، هو نتيجة ابتعادها عن دينها وتخليها عن نهج نبيها وقائدها محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم”.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير الأحوال المدنية بالأمانة العميد هاشم إبراهيم، ومديرو عموم المصلحة، وعدد من الضباط.. فقرات متنوعة وقصائد شعرية عبّرت عن المناسبة وعظمتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى