طقس

المركز الوطني للأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 جمادى الأخرة 1444هـ

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء باردة إلى باردة نسبياً في عدد من المحافظات، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع أن تكون الأجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء.

ولفت إلى احتمال أن تكون الأجواء باردة نسبياً إلى باردة في هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات شبوة، أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، المحويت وإب والصحاري. وذكر المركز أن أرخبيل سقطرى قد يشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة.

وأشار إلى أن هبوب رياح ستكون نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين 20 – 30 عقدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن وأرخبيل سقطرى تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد المركز بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 4 في ذمار، 5 في عمران، 5.2 في صنعاء، 7.2 في السدة، 9.8 في عتق، 10.4 في سيئون.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: سقطرى: 18 ملم، ريمة: 4.5 ملم.

ودعا المركز المواطنين في المناطق الباردة والمسافرين إليها، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، والمزارعين لحماية محاصيلهم الزراعية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى