متابعات

مدير مرور إب: نقل أسواق القات أسهم في إنهاء الازدحام والاختناقات داخل المدينة

#الإعلام_الأمني_اليمني
29 رمضان    1441 هـ
22 مايو    2020 م

أكد مدير فرع شرطة المرور بمحافظة إب العقيد خالد أنعم أن تطبيق قرار نقل أسواق القات خارج مركز المحافظة أدى إلى إنهاء مظاهر الازدحام والاختناقات المرورية ليس في مواقع تلك الاسواق فقط بل في مختلف شوارع عاصمة المحافظة.
وأوضح مدير مرور إب خلال تفقده لتلك الأسواق وإسقاط خطة عمل إدارة المرور أن شرطة المرور باشرت العمل في تحديد أماكن وقوف السيارات ومواقع الإشارات والحواجز وتنظيم طرق الدخول والخروج في أسواق القات البديلة التي يتم الانتهاء من تجهيزها وتنظيمها في موقعين جديدين بالمعاين وجوار سائلة جبلة .
وأشار العقيد أنعم إلى أن الازدحام الذي ترافق مع بدء نقل أسواق القات إلى السوق البديل رقم واحد بالمحمول قد تم التغلب عليها وتنظيم السوق وتوزيع الباعة وتحديد أماكنهم وأماكن وقوف السيارات.
وقال: كانت أسواق القات داخل المدينة تسبب ازدحام واختناقات مرورية كبيرة تمتد إلى معظم شوارع المدينة وتكاد الحركة تتوقف في معظم الأيام أوقات الذروة الأمر الذي كان يمثل تحديا ومشكلة كبرى تواجه عمل شرطة المرور وتثير سخط الناس وتسبب استياء واسع ، والان بعد نقل الأسواق تنفس الناس الصعداء وافتتحت شوارع كانت مغلقة وأخرى كانت الحركة فيها شبة مشلولة وانتهت مختلف مظاهر الازدحام والاختناقات المرورية وإلى حد كبير .
ولفت أنعم إلى الخطورة التي كانت تمثلها تلك الأسواق المزدحمة في مركز المحافظة على الناس في انتشار وباء كورونا وتأثيراتها السلبية الكبيرة على جهود مكافحة جائحة كورونا.
و نوه باستعداد مرور محافظة إب بكافة كوادره ومنتسبيه على ضبط حركة الدخول والخروج والمواقف داخل أسواق القات البديلة والحيلولة دون حدوث أي ازدحام او اختناقات مرورية كون الاسواق البديلة في اماكن مناسبة وواسعة تساهم في توزيع الناس وتفريقهم بشكل يتناسب مع اشتراطات السلامة والحماية الوقائية من الفيروس ويسهل للجهات المعنية تعقيم ورش مرتادي تلك الاسواق ونظافتها.

داعيا كل الإعلاميين والناشطين إلى زيارة الأسواق البديلة والاطلاع عن اجراءات التنظيم والترتيب والتغلب على الازدحام في سوق المحمول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق