متابعات

توزيع كسوة العيد للسجينات في إصلاحية إب

#الإعلام_الأمني_اليمني
29 رمضان    1441 هـ
22 مايو    2020 م

دشن وكيل محافظة إب قاسم المساوى اليوم، مشروع كسوة عيد الفطر المبارك للسجينات وأطفالهن في الإصلاحية المركزية بإب، والذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وأستهدف المشروع الذي يأتي ضمن المشاريع الرمضانية لهيئة الزكاة بالمحافظة 54 نزيلة في اﻹصلاحية المركزية مع أطفالهن.
وفي التدشين أكد الوكيل المساوى، أهمية المشروع في التخفيف من معاناة السجينات وأطفالهن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بجهود هيئة الزكاة بالمحافظة، من أجل مساعدة النزيلات في اﻹصلاحية .. داعيا الجميع الى دعم المشاريع واﻷنشطة الخيرية بما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي.
من جانبه أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ماجد التينة أن الهيئة وفرت كسوة العيد للنزيلات وأطفالهن في اﻹصلاحية وفقا للمواصفات والمقاييس والأعمار المناسبة بالتنسيق مع إدارة الإصلاحية.
وأكد حرص الهيئة على صرف الزكاة في مصارفها الشرعية من خلال تنفيذ المشاريع التي تستهدف مساعدة الفئات الضعيفة في المجتمع.. مبينا أنه تم رصد مبلغ مائة مليون ريال لدفع ما على المعسرين من ديات ومستحقات مالية للغير ليتم الافراج عنهم.
وتطرق التينة الى المشاريع الرمضانية التي يتم تنفذها ضمن توجهات الهيئة لدعم الفقراء والمساكين، ومنها مشروع توزيع الزكاة للأسر الفقيرة والمحتاجة بتكلفة بلغت نصف مليار ريال.. داعيا جميع المكلفين إلى دفع ما عليهم من زكاة عينية ونقدية باعتبارها فريضة دينية وطهارة للنفس والمال.
واستمعا المساوى، والتينة، من مدير إصلاحية السجن المركزي العقيد يحيى السوادي الى إيضاح حول احتياجات الاحداث والمرضى النفسيين من الخدمات الضرورية والتي يمكن أن توفرها هيئة الزكاة لتحسين أوضاعهم المعيشية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق